هآرتس: تشديد حصار غزة وتقليص تصاريح التجار


جراسا -

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الجمعة، إن إسرائيل شددت حصارها على قطاع غزة وقلصت بنحو الثلث عدد التصاريح التجارية التي تصدرها من خلال جهاز "الشاباك".

وبحسب "هآرتس"، فإن "الشاباك" ألغى في الأشهر الأخيرة وبشكل تدريجي ما لا يقل عن 140 تصريحا لتجار من قطاع غزة، مشيرةً إلى أن "الشاباك" يفرض قيود سياسية على الصادرات والوارادت من القطاع ما يسبب أزمة اقتصادية وخسائر مباشرة للتجار وللمستودرين بما في ذلك الشركات التجارية التي توظف مئات العمال.

وحسب الصحيفة فان إلغاء أو حرمان الغزيين من التصاريح يشمل المسؤولين عن البنية التحتية وإعادة التأهيل، كما يشمل أطباء وطلاب ومرضى، وحتى عاملين في منظمات إنسانية دولية وبعثات دبلوماسية.

وأشارت إلى أنه تم تجديد تصاريح لـ 1400 تاجر من أصل نحو 3700 كانوا يحصلون على تصاريح منذ فترات طويلة خلال في السنوات الأخيرة علما ان هؤلاء هم قسم من أصل 5 آلاف تاجر مدرجين على قائمة الحصول على تلك التصاريح.

ونشرت الصحيفة مقابلات مطولة مع تجار من قطاع غزة تحدثوا فيها عن معاناتهم بسبب رفض منحهم تصاريح تجارية بالإضافة إلى حجز بضائعهم "لأسباب أمنية" غير مبررة، مشيرةً إلى تصريح لمنظمة العفو الدولية ذكر أن عملية إلغاء التصاريح تتم بشكل تدريجي منذ شهر فبراير/ شباط الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات