عباس : نسعى لتنفيذ مشروع اقتصادي ضخم بمنطقة البحر الميت


جراسا -

قال الرئيس محمود عباس إن السلطة الفلسطينية تسعى لتنفيذ مشروع اقتصادي ضخم جداً في منطقة البحر الميت يشمل مدينة جديدة وفنادق ومنتجعات ومرافق سياحية واقتصادية، اضافة الى مدينة زراعية صناعية شمال مدينة اريحا.

ونقلت صحيفة "الايام" عن الرئيس القول: انه تلقى ردود فعل ايجابية حول المشروع من المسؤولين اليابانيين وكذلك من قبل المسؤولين الروس والمصريين في زياراته الاخيرة.

واضاف الرئيس "أهمية مشروع البحر الميت هو انه سيكون هناك انجاز اقتصادي عظيم للشعب الفلسطيني، وعندما نقيم فيه فنادق ومنتجعات ومرافق سياحية واقتصادية فإن هذه قضية مهمة جداً، وهذا حقنا لأن لنا 37 كيلومتراً على البحر الميت ونحن نطلب 4 كيلومترات كمرحلة اولى وبالتالي اعتقد انه مشروع يستحق الاهتمام، وعندما طرحناه على اليابانيين فإنهم اعجبوا به اعجاباً شديداً وركزوا عليه بأنه من اهم المشاريع، وهو سيكون اضافة لمشروع ممر السلام والازدهار الذي سبق وان طرحه اليابانيون واتفقنا عليه وعملنا عليه مع الاردن واسرائيل ومع ذلك فقد تعطل من قبل اسرائيل".

وأكد "ان هناك اهتماماً كبيراً من جانب الروس والمصريين واليابان، كما أن الكنيسة الارثوذكسية الروسية مهتمة بالمشروع وخاصة للحجاج الروس".
 (مركز الاعلام الفلسطيني)



تعليقات القراء

مش مستغربه
حررت الارض والعباد وصرت هلأ بدك تستثمر ومشاريع اقتصاديه يعني مصدق حالك يا ابو البزنس احكيلك سد الباب بالترباس يا عباس اسرائيل ولا بالاحلام بتلاقي واحد انبطاحي زيك وبدل من منظمة التحرير الفلسطينيه حول الاسم لمنظمة الاستثمار العباسيه .
10-02-2010 12:47 PM
غريب
طيب شو علاقة مصر بمشاريعك في البحر الميت اذا صدق القول؟؟؟؟ واين الاردن المجاورة ؟؟؟ ممكن في جدار فولاذي بعبقرية مصرية جديدة؟؟؟؟
10-02-2010 04:09 PM
فلسطيني مستقل
الأقصى يتشقق وسيهدمه اليهود وعباس يريد مشاريع لعبيء جيبه والبنوك ليؤمن مستقبل أولاده وقواته تقوم بقتل وتعذيب الشرفاء في الضفة لعنة الله عليه وعلى من يؤيده
10-02-2010 05:02 PM
خالد
فضائح جديدة للفتحاوية اختلاس الأموال والدعارة والمتورطين هم مستشاري عباس ومنهم رفيق الحسيني الذي رأيناه عاريا يريد ممارسة الجنس مع الشريفات الللاتي وضعن له كاميرات في الغرفة وجلبن له رجل المخابرات شبانه الذي كشفه ولا أريد الحديث أكثر كل المعلومات موجودة في القناة العاشرة الإسرائيلية بث القليل وسيبث الكثير لاحقا هذه حكومة فتح في رام الله حكومة دعارة وتجارة بالشعب والأرض حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
11-02-2010 06:59 AM
مجاااااااالي/الكرك
هل هناك نيه لتكمله المشروع بالبحر الميت بالجانب الاردني وللمستثمر الفلسطيني شريك عباس
ارض الكازينو الموقوف على الاراضي الاردنيه
12-02-2010 12:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات