صحيفة عبرية: الملقي التقى بمسؤول اسرائيلي بارز سراً .. وتصفهما بالـ"صديقين"!


جراسا -

قسم الترجمة - كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الخميس أن نائب وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عضو الكنيست أيوب قرا التقى برئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي هذا اﻷسبوع في العاصمة عمان بدعوة من الدكتور الملقي.

وتطرقت الصحيفة ذاتها الى ما وصفته بـ"علاقة الصداقة الحميمة التي تجمع الرجلين" ويستدل ذلك من قدرة قرا الى المبادرة لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية المشتركة بين الاردن و"اسرائيل" من بينها مشروع قناة البحرين التي ستربط البحر اﻷحمر بالبحر الميت، مشروع المنطقة الصناعية بوابة اﻷردن والتي أطلق عليها اسم ثمار السلام، ومشروع زراعي لتربية اﻷسماك واتفق على استيعاب آلاف العمال اﻷردنيين من منطقة اﻷغوار الشمالية للعمل في إسرائيل بعد أن نفذ مشروع استيعاب 1500 عامل أردني للعمل في مدينة إيلات".وفقا للصحيفة.

وأضافت الصحيفة ان "قرا" التقى ايضا وزير الطاقة حازم ناصر بمشاركة سفيرة الاحتلال في عمان وممثل عن مجلس الامن القومي في مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ويعتبر هذا اللقاء في حال صدقت الصحيفة العبرية الاول من نوعه من سنوات طيلة لم يلتقي خلالها رئيس وزراء الاردن بأي شخصية اسرائيلية رسمية. .فيما لم تؤكد اية مصادر أردنية رسمية هذا النبأ حتى اللحظة.

ويأتي اللقاء في أعقاب زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للكيان والقرار بإقامة مؤتمر قمة لدول المنطقة في شرم الشيخ بمصر خلال الفترة القادمة.



تعليقات القراء

االسوسنة السوداء
لشو سرا
في بينا وبينهم معاهدة
14-07-2016 07:06 PM
هيثم الشاعر
لا تطبيع. ولا مهادنه مع اسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني ، ولا وحده او اتحاد مع شعب الضفة قبل الانسحاب الكامل من الضفة والقدس حتى حدود ال ١٩٦٧ ،وبعدها لكل حادث حديث
15-07-2016 07:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات