هآرتس: "تصنيف" جديد للفلسطينيين


جراسا -

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها اليوم الاحد، انه تبين لناشطات "محسوم ووتش" اللواتي تساعدن الفلسطينيين على التوجه الى ما يسمى "الادارة المدنية" لإلغاء اوامر منعهم من دخول "اسرائيل"، ان "الادارة المدنية" اوجدت في الآونة الأخيرة، تصنيفا جديدا لسحب التصاريح، من الفلسطينيين الذين تربطهم صلة قرابة بمنفذي العمليات.

وحسب الناشطات فقد ذكر الجنود الذين يعملون في مكاتب "الادارة المدنية" و"الارتباط" مصطلح "ممنوع من قبل قسم العمليات عقاب".

ويشار الى ان سياسة سحب التصاريح من اقرباء الضالعين في العمليات او الفلسطينيين الذين استشهدوا بنيران جيش الاحتلال (دون ان تكون لهم علاقة في أي عملية)، ليست جديدة. فقد تم اتباعها طوال سنوات وكانت خاضعة لمعايير ما يدعى "الشاباك"، وتم شمل الاقرباء ضمن تصنيف "الممنوعين امنيا".

وقالت الصحيفة: يستدل من رد الشاباك على توجه "هآرتس" وناشطات "محسوم ووتش" انه لا علاقة للشاباك بالتصنيف الجديد. كما يستدل من الحالات التي وصلت الى "محسوم ووتش" ان تعريف "قريب" واسع جدا ويمكن ان يشمل فلسطينيين من ابناء الحمولة ذاتها ولكنهم لا يعرفون المشبوه او منفذ العملية. وقالت منظمة "محسوم ووتش" ان غالبية التوجهات اليها جاءت من سكان في منطقتي القدس ورام الله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات