واشنطن بوست: التوقيت الصيفي في «مصر» يحير العالم


جراسا -

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على قرار مجلس الوزراء بإلغاء التوقيت الصيفي يوم الإثنين الماضي، وذلك قبل موعد تطبيقه بثلاثة أيام موضحة أن الأمر بات مثيرا للدهشة والجدل.

وأوضحت الصحيفة أن التوقيت الصيفي أمر معمول به في بعض دول العالم ولكن التجربة المصرية حيرت العالم، مشيرة إلى أن الشركات مثل مصر للطيران معرضة لخسارة 2 مليون دولار بسبب التخبط في مواعيد الرحلات بعد أن كانت مستعدة لبدء العمل بالتوقيت الصيفي خلال أيام.

وتابعت أن تاريخ مصر مع التوقيت الصيفي طويل ومعقد، ويقول البعض إن المصريين القدماء كان لهم تطبيق خاص لذلك ولكن الاستعمار البريطاني للبلاد فرض تطبيق التوقيت الصيفي، خاصة في ظل الحرب العالمية الثانية وتم إسقاطه بعد ذلك ثم عاد للتطبيق في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وشهدت مصر تخبطا في إلغاء وتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي منذ انتهاء عهد مبارك وحتى الآن، فيما قالت الصحيفة إن تلك التجربة ليست قاصرة على مصر فقط ولكن دولا أخرى شهدت تجارب مثيلة مثل روسيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات