شبهة هروب معتقل سابق بغوانتنامو بجواز سفر اردني مزور

نشرة برازيلية لمطاردة اللاجئ السوري السابق في اوروغواي

جراسا - رصد - تعيش أمريكا اللاتينية على وقع استنفار أمني غير مسبوق، تحديداً في في الأوروغواي والبرازيل والأرجنتين إلى جانب الولايات المتحدة، بعد اختفاء اللاجئ السوري والمعتقل السابق في غوانتانامو الأمريكي جهاد أحمد ذياب.

واستقبلت أوروغواي في إطار اتفاق مع الولايات المتحدة، السوري الذي قُبض عليه في أفغانستان، وببادرة من الرئيس السابق خوسيه موخيكا الذي مكن السوري من حق اللجوء في بلاده بعد أن اتهمته الولايات المتحدة بالإرهاب والقتال في صفوف منظمات غير شرعية في أفغانستان.

وأعلنت سلطات أوروغواي أن اللاجئ السوري اختفى عن الأنظار منذ منتصف يونيو(حزيران) وأشارت إلى شكها في تحوله إلى البرازيل بشكل غير شرعي، بعد أن حصل على جواز سفر مغربي أو سوري أو أردني مُزور، مُشيرة إلى جهلها بسبب هروبه وحقيقة ونوايا الرجل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات