في 6 اشهر .. الاحتلال يمنع 1045 فلسطينيا من السفر الى الاردن


جراسا -

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال النصف الاول من العام الحالي 1045 فلسطينيا من السفر خارج الأراضي المحتلة عن طريق معبر "الكرامة"، المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي عن طريق الأردن.

وقالت الشرطة الفلسطينية برام الله في بيان صحفي اليوم السبت إن الاحتلال أعاد منذ بداية العام 1045 فلسطينيا من معبر "الكرامة"، ومنعهم من السفر بحجة "الأسباب الأمنية" دون إيضاح ماهية هذه الأسباب فيما تم اعتقال 22 فلسطيناً من المعبر.

وبيّنت الشرطة أن أعداد المسافرين الذين تنقلوا عبر معبر الكرامة في النصف الأول من العام الحالي 2016 بلغت 781 ألف مسافر مابين القادمين والمغادرين بزيادة نسبتها 6 في المائة عن العام الماضي.

وتفرض سلطات الاحتلال قيوداً مشددة على ظروف سفر الفلسطينيين خارج الضفة الغربية خاصة الأسرى المحررين وعائلات الشهداء، وتمنع أغلبهم من الخروج من الضفة الغربية.

وأعاد الاحتلال خلال عام 2015 الماضي، ألفي مواطن فلسطيني من معبر "الكرامة" ومنعهم من السفر بموجب الحجج والذرائع ذاتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات