فيدرر يتقدم للدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس


جراسا -

استطاع اللاعب الرائع روجر فيدرر الإطاحة بدان ايفانز من بطولة ويمبلدون للتنس ليبلغ الدور الرابع للبطولة المقامة على الملاعب العشبية بفوزه بنتيجة 6-4 و6-2و6-2 .


وعقب 48 ساعة من فوزه على ماركوس ويليس المصنف 772 عالميا تمكن فيدرر من الفوز على ثاني لاعب بريطاني على التوالي ليتقدم نحو الأسبوع الثاني من البطولة هذا العام بدون إضاعة أي مجموعة.


وكان ايفانز وهو احد اللاعبين المشاغبين على صعيد التنس في بريطانيا - في دائرة الضوء هذا الأسبوع حيث لم يفز من قبل بأي مباراة على ملاعب نادي عموم إنجلترا ناهيك عن الفوز بمباراتين متتاليتين.


لكن أحلام ايفانز تبددت في المضي قدما في البطولة بعد هزيمته أمام بطل ويمبلدون سبع مرات على الملعب الرئيسي وتحت الأضواء الكاشفة.


وحقق اللاعب السويسري انتصاره رقم 150 على الملاعب العشبية بإرسال لا يصد ولا يرد ليصبح الوحيد حتى الآن الذي يبلغ الدور الرابع لبطولة ويمبلدون هذا العام والتي ابتليت بتساقط الأمطار.

وستقام المباريات الأحد ضمن منافسات بطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة منذ العام 2004 مع تواصل التساقط الشديد للأمطار الجمعة في ظل الأجواء السيئة التي ابتليت بها البطولة.


ومع تأثر جدول المباريات بشدة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين وهو ما يعني ان ثلاث مباريات في الدور الثاني لم يتم استكمالهم في اليوم الخامس وهو ما دفع بالمنظمين للاستفادة مما يعد دوما يوما للراحة.


ومن المعتاد أن يكون يوم الأحد عطلة خلال البطولة، وكان يوم الأحد في الأسبوع الثاني لمنافسات البطولة قد استخدم لأول مرة العام 1991 وتكرر الأمر ثانية العام 1997.


وكان من المقرر استكمال 16 مباراة للفردي في الدور الثاني بحلول مساء الجمعة لكن إيقاف وإعادة استئناف اللعب من فترة لأخرى أدى لعدم اكتمال كافة المباريات.


وقال ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لنادي عموم إنجلترا في وقت سابق :"إن 52 فقط من 240 مباراة مقررة اكتملت الخميس في العام 1991 ".
وأضاف لويس في بيان قبل انطلاق البطولة هذا العام إن إقامة مباريات يوم الأحد من الأسبوع الثاني للبطولة "ليس السيناريو الذي نتمنى تكراره في 2016".
لكن منظمي البطولة قالوا في بيان "يؤكد نادي عموم انجلترا على انه ونظرا للطقس شديد السوء الذي امتد على مدار الأسبوع الأول وحتى الآن فستقام المباريات يوم الأحد من الأسبوع الثاني للبطولة."
وأضاف البيان :"تم اتخاذ هذه الخطوة من أجل تقليل تراكم المباريات والسماح بانتهاء البطولة في موعدها المقرر."
وكانت المرة الأخيرة التي تستكمل فيها مباراة نهائي فردي الرجال يوم الاثنين بعد انتهاء جدول البطولة في 2001 عندما أصبح جوران إيفانيسفيتش اللاعب الأول والوحيد المشارك ببطاقة دعوة الذي يفوز بالبطولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات