شهيدة فلسطينية أردنية بتفجير اسطنبول


جراسا -

توفيت مواطنة فلسطينية،تحمل جواز سفر اردني وأصيب 7 آخرون، في التفجيرات الارهابية التي وقعت في مطار "اتاتورك" التركي، مساء أمس.

وأفاد مسؤول الاعلام في وزارة الخارجية الفلسطينية وائل البطريخي ، بأن سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى أكد خلال اتصال هاتفي جري بينهما صباح اليوم الاربعاء، صحة الأنباء التي تحدثت عن وفاة الفلسطينية نسرين هاشم شفيع حماد، واصابة نحو 7 آخرين، خلال التفجيرات، عدا عن المفقودين، مشيرا إلى أن الوزارة والسفارة تتابعان الوضع الصحي للمصابين مع الجهات المعنية هناك.

وأشار السفير مصطفى إلى وجود 7 حالات على الأقل من الجرحى الفلسطينيين جراء هذا الاعتداء "الارهابي"، واصاباتهم متعددة، بالإضافة إلى عدم توفر معلومات عن عدد آخر ممن كانوا موجودين في المطار لحظة التفجيرات، مشيرا إلى أن المصابين موزعين على عدة مستشفيات، ومراكز صحية في اسطنبول.

يشار إلى أن الأنباء الأولوية أعلنت عن مقتل أكثر من 50 مسافرا من مختلف الجنسيات، في تفجيرات واطلاق نار في مطار "اتاتورك" بالعاصمة التركية.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الخارجية عن تشكيل خلية أزمة داخل الوزارة، وأخرى مماثلة في سفارة دولة فلسطين لدى أنقرة، والقنصلية الفلسطينية العامة في اسطنبول، لمتابعة الضحايا الفلسطينيين، نتيجة هذا الاعتداء "الإرهابي"، وذلك بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات الوزير رياض المالكي.

من جهتها أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين  الأردنية أن نسرين هاشم شفيع حماد التي تحمل جواز سفر اردنيا مؤقتا كانت إحدى ضحايا التفجيرات الارهابية التي وقعت في مطار أتاتورك باسطنبول امس. وأشارت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي الى انه يتم التنسيق الآن بين السفارة الاردنية والسفارة الفلسطينية في أنقرة بخصوص هذا الأمر والتواصل مع الجهات الرسمية التركية المختصة .

وبينت ان السفارة في انقرة تتواصل مع زوج حماد للاطمئنان على وضعه ووضع طفلته الصحي مشيرة الى انهما بخير.

واكدت الرافعي ان الوزارة تتابع مع السلطات التركية المختصة وممثلي الجالية الاردنية في اسطنبول أولا بأول للاطمئنان على الاردنيين وضمان سلامتهم والتأكد من المعلومات التي ترد الى مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين .

وكانت الحكومة أدانت واستنكرت بشدة هذه التفجيرات الارهابية الجبانة مؤكدة تضامنها ووقوفها مع تركيا في مواجهة الارهاب.

واعرب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده عن إدانته الشديدة لهذه التفجيرات الارهابية الجبانة معبرا عن تعازيه لحكومة وشعب تركيا بضحايا هذه التفجيرات. ودعا الى تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة الارهاب الذي يهدد الامن والسلم الدوليين مؤكدا ان الاردن كان وسيبقى في طليعة هذه الجهود. واكد جودة وقوف الاردن وتضامنه مع تركيا وشعبها لتجاوز هذه المحنة.



تعليقات القراء

محمود مرايات
فلسطينية اردنية ...يا اردنية يا فلسطينية ..عيب يا سلامه هالقصص ،تحمل جواز سفر اردني فهي اردنية ، ليش هي دخلك شهيدة في عملية نضالية ولا رحلة بحرية !
رد بواسطة عهد
الله يرحمها ويرحم جميع أمواتنا ,لا تنفعل كثيراّ أردنيه أو فلسطينيه النتيجه انها في رحمة الله الأن , ان شاء الله يتم العثور ع طفلها الصغير على قيد الحياه ؟ للعلم فقط هناك جرحى من الضفه وغزه تبرعت تركيا بعلاجهم .
ورمضان كريم للجميع
29-06-2016 04:07 PM
اللهم اين
الحمد لله على كل شئ , وحسبي الله ونعم الوكيل , انه اجرام ويجب الخلاص من الظلمة , ربي احمي بلدي ومليكي واهلي وجميع الاردنيين , وكما نرجو للاخوه الفلسطينيين حاملي الجنسية الاردني والغير حامليين بان يعيدكم على اوطانكم سالمين الى فلسطين الحبيبة وبالقريب العاجل امين
29-06-2016 05:16 PM
الى الاخ 1 محمود
لا يا اخي لا من يتنازل عن اصله وجنسيتة الاصلية ليس له اصل , حتى لو تحمل الجنسية الاردنية , هي تحملها لتدبير امرها وليس لكونها تنتمي لهذا البلد , وبامر الله تعالى سيعود جميع الاخوه الفلسطينيين الى ديارهم عن قريب امين يا رب العالمين , ربي احمي بلدي الاردن والعرش الهاشمي والشعب الاردني والامه العربية والاسلامية امين يا رب العالمين
29-06-2016 05:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات