ميركل: بريطانيا لا تملك خيار الانتقاء


جراسا -

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن بريطانيا لا تملك خيار "الانتقاء" في النواحي التي ترغب بها الأخيرة من دول الاتحاد الأوروبي، كحرية ولوج السوق المشترك، دون احترام المبادئ المتعلّقة بحرية التنقّل، فهذا ما عبّرت عنها المملكة المتّحدة عبر مناقشة خروجها من المجموعة.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وصل الثلاثاء إلى بروكسيل وقابل جان جنكر، رئيس بعثة الاتّحاد الأوروبي، دون تبادل أيّة كلمات أمام وسائل الإعلام، كما سيعقد كاميرون لقاءات منفردة مع نظراء آخرين في الاتحاد، قبل أن يجمعهم حفل عشاء فاتر، لمناقشة ما بات يعرف اليوم بـ "البريكزيت".

أعضاء البرلمان الأوروبي أعلنوا بوضوح أنّهم يأملون تدشين عمليّة خروج بريطانيا من الاتّحاد خلال العشاء، ولكن مسؤول أوروبي قال يوم الاثنين إن هذا غير واقعي، نظرا للفوضى السياسيّة في لندن، حيث تعمّق الانقسام بين حزب كاميرون وحزب العمّال المعارض.

الحزب المحافظ الحاكم منقسم أيضاً في البرلمان بين مؤيّد ومعارض لمعسكر الاتّحاد الأوروبي، زعيم حزب العمّال المعارض، جيريمي كوربين، يواجه تصويتا بحجب الثقة اليوم الثلاثاء، على أيدي نواب يتّهمونه بفتور دعمه للاتّحاد الأوروبي.

"على الأعضاء الـ 27 الآخرين في الاتّحاد الأوروبي عدم انتظار حزب توري المحافظ الذي ضلّ سبيله، للملمة نفسه"، يقول غاي فيرهوفستاندت، عضو البرلمان البلجيكي السابق، وزعيم التجمع الليبرالي في البرلمان الأوروبي، مستنكرا ما وصفه بـ "أكاذيب" حملة مغادرة الاتّحاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات