هل تعهدت تركيا؟


جراسا - قال مصدر سياسي اسرائيلي رفيع المستوى ان تركيا التزمت بموجب الاتفاق المتبلور لإعادة تطبيع العلاقات الثنائية التركية - الاسرائيلية بمنع حماس من قيام باي نشاط عسكري ضد اسرائيل انطلاقا من اراضيها.

ورأى المصدر السياسي ان الشيء الاهم في الاتفاق هو ضمان عدم تقديم دعاوى تركية ضد قادة جيش الاحتلال وجنوده الى محكمة الجنايات الدولية.

وقال المصدر حسب الاذاعة العبرية ان اسرائيل لم تستجب لمطلب أنقرة رفع الطوق الامني عن قطاع غزة، ولكنها وافقت على قيام تركيا بتقديم الدعم الانساني لسكان القطاع.

في غضون ذللك، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الجلسة الاسبوعية لحكومته انه توجد الكثير من المعلومات "المضللة" بشأن الاتفاق المتبلور مع تركيا لإعادة تطبيع العلاقات الثنائية.

واكد نتنياهو ان إسرائيل تواصل سرا وعلانية بذل جهود متواصلة من اجل اعادة الجنديين اورون شاؤول وهدار غولدين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة واللذين كانت اسرائيل اعلنتهما كقتلى اضافة الى اسرائيلييْن اخرين محتجزين بالقطاع، بحسبه.

وقال نتنياهو انه لن يهدأ لاسرائيل بال حتى تعيد ابناءها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات