واشنطن بوست: خروج بريطانيا من الاتحاد انتصار لـ"بوتين"


جراسا -

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن السفير الأمريكي السابق لدى روسيا مايكل ماكفول، أوضح لماذا يعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي انتصار للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال ماكفول: "أوروبا في الوقت الراهن تضعف، في حين أن روسيا وحلفاءها تتوحد أكثر، حتى أنها تجذب أعضاء جددا إلى جانبها".

وأشار السفير السابق إلى أن رئيس روسيا لم يكن السبب في نتيجة التصويت في المملكة المتحدة، ولكن التصويت سيكون لصالح سياسة روسيا الخارجية.

وفي وقت سابق، أعلن ماكفول أن نتيجة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي- انتصار لموسكو.

وكتب "ماكفول" على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب صدور نتائج الاستفتاء البريطاني الجمعة 24 يونيو: "صدمت بنتائج الاستفتاء، كل من يؤمن بقوة ووحدة وديمقراطية أوروبا خسر، أما بوتين فقد فاز".

وأفادت الأنباء في وقت سابق، أن بريطانيا انتهت من فرز أصوات الاستفتاء بشأن عضويتها في الاتحاد الأوروبي. وقد أيدت الغالبية العظمى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالحصول على نحو 17 مليون صوت، أي نسبة 52% من مجموع الأصوات، بينما بلغ عدد المعارضين للخروج من الاتحاد الأوروبي 15 مليون صوت، أي نسبة 48%.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات