عباس: فلسطين تعرضت لمجزرة سطو لا مثيل لها


جراسا -

قال الرئيس محمود عباس إن فلسطين تعرضت لمجزرة تاريخية وعملية سطو لا مثيل لها، في القرن العشرين ولازالت مستمرة في القرن الـ 21، تحت نظر وسمع المجتمع الدولي وقواه الفاعلة.

وأضاف في كلمة له بالبرلمان الأوروبي في بروكسل الخميس أن "الفصول السوداء التي عاشها شعبنا، لازالت مستمرة، فشعبنا في داخل فلسطين يعيش طغيان الاحتلال، بإجراءاته التعسفية وعنصريته البغيضة".

وأشار إلى أن شعبنا الذي يعيش لاجئاً في الشتات، يعيش البؤس والحرمان، لكننا عقدنا العزم على الصمود، والبقاء على أرضنا، والعمل على الخلاص من الاحتلال بالطرق السياسية والدبلوماسية والسلمية، وقد قطعنا شوطاً كبيراً، ونجحنا على المستوى الدولي.

وتابع عباس: مرت 100 سنة على وعد بلفور و68 سنة على النكبة، التي ارتكبت خلالها القوات الإسرائيلية جرائم قتل ومجازر مروعة، تسببت في تشريد مئات الآلاف من أبناء شعبنا الآمنين وأحالتهم إلى لاجئين، وأزالت أكثر من 488 قرية وبلدة عن الوجود، والتي عاش فيها شعبنا منذ آلاف السنين.

وأكد الرئيس أن بإنهاء الاحتلال ونيل الدولة الفلسطينية استقلالها أن تمثل إضافةً حضارية ونوعية في المنطقة وستكون عاصمتها القدس مفتوحة لأصحاب الديانات وإدارة شئونها المالية والتنموية وزيادة مواردها الاقتصادية عبر استعادة 60% من أراضي الضفة الغربية.

وذكر أن عدم قيام دولة فلسطينية واستمرار إفشال حل الدولتين سيُطيل عمر الصراع وينشر التطرف ويتسبب بمزيدٍ من اللاجئين الهاربين إلى أوروبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات