تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات والكليات في عدة محافظات


جراسا -

خاص - قرر مدير تربية وتعليم محافظة الطفيلة الدكتور يوسف الطروانة تعليق الدوام الرسمي في مدارس قصبة الطفيلة اليوم الخميس بسبب تساقط الثلوج.
لواء بصيرا

كما قرر مدير تربية لواء بصيرا ابراهيم السعودي تعليق الدراسة لهذا اليوم بسبب تساقط الثلوج الكثيف في مناطق بصيرا والقادسية .
لواء الشوبك

وعلقت مديرية التربية والتعليم في لواء الشوبك اليوم الخميس الدراسة في جميع مدارس اللواء بسبب تساقط الثلوج وتراكمها وفق مدير التربية والتعليم في اللواء محمد السعودي .
معان والبتراء والبادية الجنوبية

الى ذلك اعلن مدراء التربية والتعليم في معان والبتراء والبادية الجنوبية استمرار الداوم في مدارسها اليوم لعدم وجود ما يوجب تعليقها حتى هذه اللحظة .
عجلون

وعلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون اليوم الخميس الدراسة في جميع مدارس المحافظة بسبب تساقط الثلوج الذي بدأ منذ ساعات الصباح الباكر , على ما افاد به مدير المديرية ابراهيم الصمادي .
كلية الشوبك

كما قرر عميد كلية الشوبك محمد ابو درويش تعليق دوام الكلية اليوم الخميس بسبب تساقط الثلوج.

المزار الجنوبي
وعلقت الدراسة اليوم الخميس في مدارس لواء المزار الجنوبي على ما افاد مدير تربية اللواء محمد الكساسبة.

جامعة مؤتة
كما تم تعليق الدوام في جامعة مؤته على ما افاد رئيس الجامعة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي .

كلية الكرك
وعلقت الدراسة والدوام اليوم الخميس في كلية الكرك الجامعية ،على ما افاد عميد الكلية الدكتور هشام الضمور بسبب تساقط الثلوج وتراكمها.

لواء المزار الشمالي
وعلقت الدراسة اليوم الخميس في مدارس لواء المزار الشمالي بسبب تساقط الثلوج،على ما افاد محافظ اربد خالد ابو زيد.
عدد من مدارس المفرق

كما علقت الدراسة اليوم الخميس في المدارس على خط جرش المفرق (المنطقة الغربية) بسبب تساقط الثلوج وتراكمها في مناطق ارحاب والدجنية ومنشية بني حسن ،على ما أفاد مدير تربية قصبة المفرق فايز جويعد.
البلقاء التطبيقية ومدراس السلط

قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي تعليق الدوام لهذا اليوم الخميس في جامعة البلقاء التطبيقية . كما قرر مدير تربية السلط الدكتور محمد الرشايدة تعليق الدراسة في جميع المدارس التابعة للمديرية.

وبدورة اعلن الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم أيمن بركات إن الاحوال الجوية السائدة أدت إلى تعطيل المدارس في الكرك والطفيلة والشوبك وعجلون والمزار الشمالي والسلط وعدد من مداس المفرق .

و جاء إعلان بركات في تصريحات صحفية اليوم أكد فيها أن ظروف المنخفض الجوي ادت لتعطيل المدارس في الكرك والطفيلة ولواء الشوبك ومحافظة عجلون ولواء المزار الشمالي ، وفق منح صلاحيات من قبل وزير التربية لمدراء بتخاذ القرار المناسب في ظل الحوال الجوية السائدة.



تعليقات القراء

تربوي
كان الاجدر بوزير التربيه تعطيل الدراسه من الليله الماضيه في جميع المناطق خاصه ان النشره الجويه حذرت من شده البرد والمنخفض على جميع اجزاء المملكه سواء برد او مطر او ثلج رحمه بالصغاروتخفيفا عاى الناس وتوفيرا في النفقات فقد داوم معظم الطلاب ثم عادوا واستهلكت مديريات التربيه وكذلك المدراء واولياء الطلاب الشئ الكثير من الاتصالات الخلويه سواء للتبليغ عن العطله من قبل المديريات اوالاستفسار من قبل الاهالي
هكذا جو يلزم قرار مركزي
04-02-2010 01:29 PM
ابن الزرقا - sponsor
يا عمي الوزير عنده fire place مش مفرقة معاه عطلوا كل المدارس والا نصهم .. الثلجة الجاي لازم يكون قرارك جريء يا وزير
04-02-2010 05:49 PM
أوف عليكم
ما في فلوس يا حرام مع الدولة حتى تشتري معدات خاصة لهكذا حالات في المملكة ؟ هنا في كندا لا تقفل المدارس بسبب الثلوج لا في حال بلغت هطول الثلوج بشكل مستمر لايام و اذا بلغ علوه 20 سنم غير ذلك لا تقفل المدارس ولا تتعطل حركة العمل والمصالح ولا تنشل حركة المدينة .. لماذا لا يستعد الاردن لفصل الشتاء والثلوج ؟ لماذا لا يشتري معدات لرش الملح قبل العاصفة في الطرقات ؟ بلد كالاردن المفروض يكون جاهز لاي حالة طبيعية . و يكون جاهز لتامين المتشردين والفقراء في المدن النائية والفقيرة .. حرام المسنين والاطفال يموتوا من البرد و من غاز الدفايات . حرام . ولا كما قال معلق 2 الوزير دفيان خلاص كل شيء تمام ... تعلموا من الغرب كيف يتعاملون مع العواصف الثلجية واساليب حماية الشعب ...
04-02-2010 08:20 PM
أبو إيثار
كما توقعت: صدر قرار التعطيل في محافظة عجلون حوالي الساعة التاسعة
الا يعلم عطوفة مدير التربية أن الطلاب يصلون الى مدارسهم بحد أقصى الساعة السابعة وأربعين دقيقة، أنا شخصيا كدت أن أتعرض لحادث أثناء ايصال أطفالي الى مدارسهم.
الحالة الجوية لم تكن مفاجئة، وتم اتخاذ الاحتياطات في الوزارات المعنية، ما عدا وزارة التربية، أظن أن تعطيل الطلاب أفضل من خسارة أحدهم في حادث مأساوي، ثم نقول -يا ريت- وعلى أي حال التحذيرات لازالت مستمرة من الانجماد يوم الأحد. نتمنى قرارا مبكرا سواء كان بالتعطيل أو الدوام، لا أن يصدر القرار بعد الدوام بساعة.
شكرا لكم
05-02-2010 02:43 AM
تولين
بدناش جامعة عطلونا
05-02-2010 12:32 PM
فررررررح
نيااااااااااااااااااااااالكم على هيك جو يا ريتني بالاردن
05-02-2010 07:49 PM
رهف
في دوام يوم الاحد ايه ولا لا
11-02-2010 02:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات