"الأراضي" تقرر استحالة تنفيذ قرار المحكمة بقضية أراضي الجبيهة


جراسا -

حسمت اللجنة السباعية المشكلة من دائرة الأراضي والمساحة للنظر في القضية التي تعرف بأراضي الجبيهة بقرار استحالة تنفيذ قرار المحكمة القاضي بإعادة الوضع الى ما كان عليه قبل 45 عاما واستحالة تتبع حصص المدعية .

وقالت اللجنة في تقريرها المكون من 13 صفحة اطلعت "جراسا" على نسخة منه أن استحالة ارجاع الوضع الى ما كان عليه قبل 45 عاما واستحالة تتبع حصص المدعية كونها كانت مشاعا .

و أوضحت اللجنة في قرارها أن جميع الأسباب تؤدي إلى المساس بالحصص المباعة والمراكز القانونية والحقوق المكتسبة للحصص المباعة الاخرى و التي لا يطالها البطلان مؤكدة  ان البطلان يطال حصص المدعيه فقط ، و انه يجب ان لا يطال الحصص المباعة الاخرى و الحقوق المكتسبة ، أو المساس بالمراكز القانونية ،و حيث تمت الآلاف عمليات البيع والشراء والإفراز حيث تم بيع حصص المدعية على المشاع فإن النتيجة التي توصلت إليها اللجنة استحالة التنفيذ.

ووفقا للقرار التوضيحي للمحكمة والمتضمن انه في حال استحالة التنفيذ العيني فإنه يصار إلى التعويض النقدي بين أطراف النزاع وهو ما خلصت آلية دائرة الأراضي أيضا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات