"نيويورك تايمز": مسار "كيري" في سوريا لن ينهي الحرب


جراسا -

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في تقرير، إن 8 دبلوماسيين أمريكيين متوسطي المستوى اجتمعوا مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإخباره بأنه يتبع مساراً في سوريا لن ينهي الحرب هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثة الودية بينهم التي استمرت نصف ساعة تناولت ما إذا كان هناك سبيل خلال الأشهر الستة المتبقية من حكم الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاستخدام الجيش الأمريكي للمساعدة في إنهاء الصراع الذي قتل فيه وفقا لبعض التقديرات نصف مليون شخص.

وذكرت أن الدبلوماسيين الثمانية من بين 51 دبلوماسيا وقعوا الأسبوع الماضي على خطاب لـ”كيري” يهدف لإيصال رسالة إلى “أوباما” بأن دبلوماسييه لا يستطيعون دعم سياسته الحذرة.

وأضافت، أن البنتاجون مازال حذراً بشأن الدخول في حرب أخرى بالشرق الأوسط لا يستطيع التحكم في نتائجها، كما أن مرور الوقت يعيق بعض الخيارات.

وتساءلت الصحيفة عن السبب الذي يحول دون قصف الولايات المتحدة لمدارج الطائرات الحربية لسلاح الجو السوري بهدف جعل إقلاع الطائرات الحربية مستحيلا وكذلك إسقاط البراميل المتفجرة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة استخدمت هذا التكتيك منذ الحرب العالمية الثانية.

وتحدثت عن أن “كيري” أشار ضمنيا لدبلوماسييه أمس إلى أن دخول روسيا للصراع يعقد بشكل كبير أي تدخل عسكري أمريكي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات