تساقط كثيف للثوج في عجلون .. وامطار غزيرة في أقليم الجنوب


جراسا -

خاص – تشهد محافظ عجلون تساقط الثوج فيها بكثافة, وحسب مصدر أمني ان الطريق الصحراوي يشهد تساقطاً للامطار بغزارة, اما في منطقة المزار الجنوبي فالرؤية معدومة بسبب الضباب الكثيف .

حالة الطقس

وتوقعت دائرة الارصاد الجوية ان يبدأ تساقط الثلوج اعتبارا من ليلة الخميس فوق المرتفعات الشمالية ويمتد تدريجيا في ساعات الصباح الاولى من يوم الغد لتشمل المرتفعات الجبلية في جنوب ووسط المملكة بما فيها مرتفعات البلقاء وعمان الغربية والشراه.

وأفادت الدائرة ان تساقط الثلوج ناتج عن تأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز حاليا شمال شرق جزيرة قبرص مصحوباً بكتلة هوائية باردة يبدأ تأثيرها اعتباراً من ساعات بعد ظهر يوم الاربعاء ،حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتكاثر الغيوم تدريجياً ويتحول الى غائم وتسقط الأمطار وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وتستمر المملكة يوم  الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار على فترات ، وتسقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

أما يوم الجمعة يستمر الطقس باردا وغائما وماطراً على فترات مع سقوط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل ويتوقع تشكل الصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول خلال ساعات الليل الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وحذرت الدائرة من شدة الرياح يومي الأربعاء والخميس كما تحذر من تدني مدى الرؤية الافقية في المناطق الجنوبية بسبب الغبار يوم غد وبسبب الغيوم الملامسة للأرض في المناطق الجبلية.

ويستمر الطقس يوم السبت باردا ودرجات الحرارة أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6 درجات مئوية وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال الليل وساعات الصباح الباكر.

وتتراوح العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة بين 4 و6 درجة مئوية والصغرى بين -1 و درجة واحدة مئوية ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين14و16 درجة مئوية والصغرى بين 7و9 درجات.

كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية والشمالية بين 4و5 درجات مئوية ، وفي المناطق الشرقية بين 6و8 درجات.

اما مناطق الاغوار فتتراوح العظمى بين 11 و12 درجة مئوية والصغرى بين4 و5 درجات.

ابو هزيم : 70 كم سرعة الرياح

وكان مدير عام دائرة الأرصاد الجوية عبد الحليم ابوهزيم قال إن الكتلة الهوائية التي ينتهي تأثيرها ظهر الجمعة تتسم بالبرودة والجفاف محذرا في ذات الوقت من شدة سرعة الرياح التي قد تصل إلى 70 كم ـ الساعة وكذلك من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة التي تسبق المنخفض ، متوقعا أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية وجبال عجلون والشراة صباح الخميس والجمعة بصورة غير متراكمة.

زيادة الطلب على المحروقات

وفي ظل الحديث عن المنخفض الجوي اكد نقيب اصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز فهد الفايز ان حجم طلب المحطات على المحروقات من المصفاة زاد عن المعدلات الاعتيادية بنسبة %20 ولا سيما على مادتي الكاز والسولار ، بالاضافة الى الغاز المنزلي.

واشار الى ان النقابة عملت منذ فترة على ترتيب اوضاعها بما يحقق توفير كافة المحروقات للحيلولة دون حدوث اي نقص في المحروقات قد يؤدي الى ازمات كما حدث في مواسم اخرى.




تعليقات القراء

محمد
انشاءالله تكون بداية تساقط الثلوج وبعدها تمتد الى المناطق الوسطى والجنوبيه لتشمل جميع مانطق المملكه
03-02-2010 10:50 PM
الفاعوري
الله يبعث الخييييييييييييييييييييييير علينا مع كثرة اعلانات الطوارى الامانة والبلديات الدفاع المدني ..............
03-02-2010 11:24 PM
مواطنه
لو بدها تشتي غيمت شكله دوام رسمي بكرة يا اولاد قوموا ناموا عشان تصحوا على الدوام
03-02-2010 11:32 PM
ibrahim
الحمد لله على نعم ربنا
03-02-2010 11:54 PM
خذو هالنهفة
اليوم شفت اعلان على الفضائية الاردنية عن العمل
يعني اذا بدك تشتغل بس احكي معنا او ادخل على موقع وزارة العمل
جرب ادخل وشوف المسخرة
رواتب اغلبها من 150- الى 180
او بقللك الراتب يناقش لاحقا
جرب فوت وحط مهنتك وانت وحظك
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
على شرط العمل في سحاب او اربد في المدن الصناعية
لا حول ولا قوة الا بالله
04-02-2010 12:20 AM
كفرراكب
ان شاء الله بتثلج 3 أمتار
04-02-2010 12:37 AM
lمراد بلعاوي
ما في اشي لاا تردوووووووووووووووووووووووووووووو





















04-02-2010 01:12 AM
الى 5
مش احسن ما ثضل تكش ذبان
04-02-2010 08:31 AM
بريشي من عي الكرك
ارجو من التلفزيون الاردني ان يقوم بجولا ت ميدانيه في المدن والمحافظات للترويج لجمال ثلوج الاردن عربيا ولكي يعرف العالم ان قلوب الاردنيين بيضاء مثل لون الثلج وهذه نعمه كبيرة يتمتع بها الشعب الاردني ***لكن المشكله تعودنا منذ الصغر انه كلما سقط الثلج يقوم التلفزيون الاردني ببث مسرحيات مصريه تعود لحقبة الحرب العالميه الاولى واحيانا بالبيض والاسود كما يتم التركيز على منوعات توم اند جيري **انشاء الله يتغير الوضع
04-02-2010 08:48 AM
اردنية وافتخر
انشالله الخير دايما والحمدلله
04-02-2010 09:09 AM
الكرك
لو كان اثلج على عمان لفتح التلفزيون الاردني بث مفتوح اما الجنوب فهو في دولة اخرى
04-02-2010 09:49 AM
بنت مادبا
والله بدي ابكي مافيه عنا ثلج...... الصبح كان بس خفيف وهلأ راح ماظل شي منه


الله يجيب اللي فيه الخير
04-02-2010 10:44 AM
الخزامى
الى تعليق 9 عندك نت وبدك شاهد التلفزيون و القناة الاردنيه انا نسيتها شاهد كراميش براعم لانه دائما اولادي حاجزينها
04-02-2010 10:51 AM
بشار
يعني والله نفسي انه دائرة الارصاد الجويه تصدق ولو مرة واحدة في تنبؤاتها للطقس دائما تهول الامور بحاله الطقس وللاسف تنجر وراها وزارة الاشغال العامه والبلديات والدفاع المدني والامن العام وللاسف كله علي فشوش انا اقترح علي الارصاد الجويه ومديرها انه يأخذو دورة في بعض الدول المجاورة والتي لا تخيب تنبئاتها للطقس اما هنا فنحن اخر من يعلم عن الطقس كنا تعتقد انه راح نصحي اليوم من النوم نجد الطرق في عمان مغلقه بسبب الثلوج
يا اخي ما بتعرفو للارصاد الجويه روحو نامو في بيتكم لا تتعبونا من شان الله
ولما بدكم تحكو عن حاله الطقس انقلو عن بعض الدول المجاورة وهي الاصح في هذة الحالات وكل ثلج وانتم بخير
04-02-2010 11:00 AM
شديفات
قولو الحمدلله
04-02-2010 05:02 PM
ريمان
كان نفسي ينزل الثلج في المنطقة عنا بس الحمد لله ان شاء الله يعمد الخير على الأردن الغالي
08-02-2010 08:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات