قضية التخابر مع قطر : المؤبد لمرسي والاعدام للاردني سبلان

محمد مرسي في إحدى جلسات محاكمته ويظهر مرتديا زيا أحمر بعد الحكم عليه بالإعدام في إحدى القضايا

جراسا -

قضت محكمة جنايات القاهرة السبت ، بالمؤبد على الرئيس المصري السابق محمد مرسي ، والاعدام بحق الاردني علاء سبلان في قضية " التخابر مع قطر " ، ، وذلك خلال جلسة النطق بالحكم بحق مرسي وعشرة آخرين ، بتهم تسريب وثائق ومعلومات تخص الأمن القومي المصري .

فقد قضت المحكمة بالاعدام شنقا لكل من أحمد على عبده عفيفى (محبوس - منتج أفلام وثائقية) ، و محمد عادل حامد كيلانى (محبوس - مضيف جوى بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية) ، أسماء محمد الخطيب (هاربة - مراسلة بشبكة رصد الإعلامية) ، و علاء عمر محمد سبلان (هارب – أردنى الجنسية - معد برامج بقناة الجزيرة القطرية ) ، إبراهيم محمد هلال (هارب - رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية ( .

كما قضت المحكة بالسجن المؤبد بحق محمد محمد مرسى عيسى العياط (محبوس - رئيس الجمهورية الأسبق) ، بينما ترواحت الاحكام بحق المتهمين الآخرين بين المؤبد والسجن 15 عاما .

وكانت المحكمة قد قررت في السابع من مايو/أيار الماضي إحالة أوراق ستة من المتهمين إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي في الحكم بإعدامهم.

ووجهت للمتهمين تهم تتعلق بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة في مصر وإفشائها إلى دولة قطر.

واستمر النظر في القضية لأكثر من عام، وبلغ عدد جلساتها 93، خصصت 34 منها لفحص الوثائق والمستندات.

وكان رئيس هيئة الدفاع عن مرسي عبد المنعم عبد المقصود قد أعرب في وقت سابق عن ثقته في براءة مرسي، وأنه سيطعن على الأحكام حال صدورها بشكل نهائي من هيئة المحكمة التي تنظر قضية التخابر مع قطر.

ويحاكم مرسي في خمس قضايا، هي "وادي النطرون" وصدر عليه فيها حكم أولي بالإعدام، و"التخابر الكبرى" التي صدر فيها حكم أولي بالسجن 25 عاما، و"أحداث الاتحادية" بحكم أولي بالسجن لمدة عشرين عاما، إلى جانب اتهامه في قضيتي "إهانة القضاء" و"التخابر مع قطر".



تعليقات القراء

خالد الروابدة
نحن امام عصابة من جنرالات جيش #الاعلام وجيش #الرقصات وجنرالات جيش #الكفتة وجيش #النكسة
تكذب ليلا ونهارا وحطمت وسرقت امل المصريين وتتحكم بمقاليد الحكم منذو نكسة 1952
فأي انتصار وأي انتصارات واي عبور لهذا الجيش الذي ابتلي بقيادات العمالة والخسة والنذالة والخيانة
حتدفع يعني حتدفع؟؟؟
#اســـــــــــــــــــــــالـوالجيـــــــــــــــــــش ؟؟؟
18-06-2016 04:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات