السفير عبيدات : لدينا مصالح .. وندعم الفلسطينيين و"الإسرائيليين"

السفير الأردني في إسرائيل وليد عبيدات في مؤتمر هرتسليا

جراسا -

رصد - قال السفير الأردني في "إسرائيل" وليد عبيدات إن المصلحة المشتركة بين الأردن وإسرائيل هي واحدة – السلام .

وأضاف عبيدات الخميس في كلمة له خلال مؤتمر هرتسليا والذي عقد في تل ابيب بحضور السفير المصري هناك : "في الأردن نعتقد أن مبادرة السلام العربية هي المبادرة الأساسية للسلام في المنطقة، السلام الكامل والأمن الكامل. هذه المبادرة لا تلقى فحسب دعم الدول العربية وإنما جميع الدول الإسلامية. ماذا يمكن لإسرائيل أن تطلب أكثر؟ .

واضاف : هذه ليست مهمة بسيطة، هذه المشكلة قائمة منذ زمن بعيد. ولكن هل علينا أن نفقد الأمل كما كان الأمر في السنة الماضية؟ هل يجب علينا أن نرى حربا أخرى؟ في الأردن نحن لا نريد ذلك.

وتابع : السلام هو أمر ضروري، ولا يمكن أن يبنى فقط من خلال المفاوضات المباشرة .

وتطرق عبيدات إلى مؤتمر باريس والمبادرة الفرنسية وقال: "نحن نؤيد المبادرة الفرنسية والمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية. الأردن لا تطل من بعيد، ولديها مصالح. نحن نقول إننا ندعم الفلسطينيين والإسرائيليين، نحن نؤمن بذلك ونعمل على ذلك. نحاول جلب الطرفين سوية وتجسير الفجوات باتجاه حل الدولتين. نحن من المؤمنين الكبار أن المبادرة العربية تتبنى السلام كخيار استراتيجي.

واضاف : المبادرة العربية تريد السلام العادل. وفي الأردن نحن ندرك أن تحقيق حل سياسي يتم من خلال تحقيق العدالة. الأردن ستساعد إسرائيل والفلسطينيين من أجل التقدم. نحن ننظر بشكل إيجابي للتقدم في موضوع المبادرة العربية ولكننا ننتظر الأعمال".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات