الزراعة: لا رسوم حماية على الليمون المستورد


جراسا -

نفت وزارة الزراعة ان تكون الحكومة تتقاضى رسوم حماية على الليمون المستورد.

واكدت الوزارة ان الليمون الموجود حاليا في الاسواق مستورد من جنوب افريقيا، وتدفع رسوم جمركية فقط 30 بالمئة، حسب قانون منظمة التجارة العالمية وضمن بنود التعرفة الجمركية.

واوضح مساعد امين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان الليمون المستورد من الدول العربية والاتحاد الاوروبي معفى تماما من الرسوم الجمركية بحكم اتفاقيتي منطقة التجارة العربية الكبرى.

واشار إلى ان سبب ارتفاع اسعار مادة الليمون يعود لعدم كفاية الانتاج المحلي، إذ يصل انتاج الليمون الآن لاقل من 5 أطنان، في حين ان الحاجة اليومية للمملكة تتراوح ما بين 150-200 طن يوميا، ما دعا الوزارة لفتح باب الاستيراد لمادة الليمون من 15 شباط من كل عام ولغاية نهاية ايلول من جميع المصادر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات