مواجهة نارية بين إنجلترا وويلز في كأس أوروبا


جراسا -

تتجه الأنظار الخميس إلى ملعب "بولارت - ديليليس" في لنس الذي يحتضن مواجهة بريطانية نارية بين العملاقة إنجلترا وجارتها المتواضعة السجل ويلز وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى العاشر من تموز(يوليو).
وتقام المباراة وسط اجواء مشحونة تماما تسبب بها نجم ريال مدريد الإسباني غاريث بايل الذي اعتبر قبل الفوز التاريخي لويلز على سلوفاكيا (2-1) في اول اختبار لها على الاطلاق في نهائيات البطولة القارية وفي اول مباراة لها في بطولة منذ مشاركتها الأولى والوحيدة في كأس العالم العام 1958، بان بلاده "تتمتع بكبرياء وشغف أكثر" من جارتها العملاقة و"سنظهر ذلك يوم المباراة".
ورأى بايل الذي سجل هدف التقدم لويلز ضد سلوفاكيا، بان إنجلترا تبالغ في تقدير حجمها وقيمتها دون ان تحقق النتائج "وبالتالي سنذهب إلى هناك ونحن مؤمنون انه باستطاعتنا الفوز عليهم".
ورد مدرب إنجلترا روي هودجسون على بايل معتبرا أن ما قاله الأخير يعبر عن "قلة إحترام"، فيما رأى لاعب الوسط جاك ويلشير ان منتخب بلاده يملك لاعبين وفريقا افضل من ويلز.
ولم يتراجع بايل عن تصريحه السابق بعد الرد الإنجليزي عليه وقال في مؤتمر صحفي الثلاثاء من دينار انه سعيد لانهم شعروا بالإهانة، مضيفا: "حقا وبصراحة، أنا لا اكترث لما يقولونه، نحن نعرف بأننا فريق جيد ونعرف أنه باستطاعتنا الفوز عليهم إذا كنا في يومنا".
ولم تكن المباراة بحاجة الى هذه الحرب الكلامية والاستفزازات لكي تصنف "حامية" ان كان للسلطات الفرنسية او المنتخب الإنجليزي الذي يخوضها وعينه على تعويض تعادله المخيب في الجولة الأولى أمام روسيا (1-1)، وهاجس اقصائه من البطولة القارية في حال تكررت أعمال الشغب التي شهدتها مرسيليا قبل وخلال المباراة الأولى ضد الروس.
واضطر قائد المنتخب الإنجليزي واين روني والمدرب هودجسون للتوجه إلى الجمهور في تسجيل مصور طالباه فيه بان يتجنب المشاكل والتحلي بالهدوء.
واشتبك المئات من مثيري الشغب الروس والإنجليز في مدينة مرسيليا الساحلية على مدى يومين، ووصلت الأمور السبت إلى حرب شوارع قبيل مباراة المنتخبين على استاد "فيلودروم"، ما ادى الى وقوع عشرات الاصابات.
وطالب الاتحاد الأوروبي "الاتحادين الإنجليزي الروسي بدعوة جماهيرهما للتصرف بطريقة مسؤولة ومحترمة"، معربا عن "دعمه للجهود التي تقوم بها السلطات الفرنسية وقوات حفظ النظام لضمان حسن سير وسلامة البطولة في ظل المناخ الحالي (في إشارة إلى التهديد الإرهابي) ".
وما يعقد الأمور أن المشجعين الإنجليز الذين لا يملكون تذاكر لمباراة الخميس في لنس، سيتجمعون في ليل الأربعاء في الوقت الذي يتحضر فيه الروس لمواجهة سلوفاكيا.
وتوقعت المسؤولة المحلية في لنس توافد بين 40 و50 ألف مشجع لمباراة إنجلترا وويلز، مضيفة: "لقد استخلصنا العبر مما حصل في مرسيليا ويورو ساس (المؤسسة المسؤولة عن الأمن في كأس اوروبا) وافقت على تواجد الشرطة داخل الملعب".
وبالمجمل، يتم حشد 2400 شخص من اجل توفير الأمن في مباراة لنس، بما في ذلك 1200 شرطي ودركي.
كما تم اتخاذ العديد من التدابير الوقائية المتعلقة بالكحول، مع "تعزيز قانون تنظيم استهلاكها" الذي يبدأ العمل به الساعة السادسة مساء من اليوم الأربعاء وينتهي الجمعة في الساعة السادسة مساء ايضا.
وبعيدا عن المخاطر الأمنية وتهديد الاقصاء، حذر لاعب وسط إنجلترا وليفربول آدم لالانا من مغبة التركيز فقط على بايل الذي لعب الى جانبه في ساوثمبتون، قائلا: "لا تريد ان تترك فريقك ضعيفا في مواجهة الهجمات المرتدة بوجود لاعبين مثل غاريث بايل في ظل القوة والنوعية اللتين يتمتع بهما لكننا لا نتحدث هنا عن استعراض رجل واحد".
وواصل: "يملكون العديد من اللاعبين الجيدين. حظيت بشرف اللعب الى جانب جو ألن (في ليفربول) وأعرف حجم الموهبة الذي يتمتع بها. هناك ايضا ارون رامسي (أرسنال)، لاعب اخر يتمتع بموهبة كبيرة. لا يمكننا بالتالي ان نصب كامل تركيزنا على غاريث ثم نتلقى الصفعة من اي لاعب اخر موهوب في صفوفه".
وقد يبدأ مدرب ويلز كريس كولمان اللقاء باشراك هال روبسون-كانو اساسيا بعد ان دخل كاحتياطي في الشوط الثاني وسجل هدف الفوز لبلاده ضد سلوفاكيا في الدقيقة 81، فيما يواجه رحيم ستيرلينغ خطر استبعاده عن التشكيلة الاساسية لإنجلترا بعد أدائه المخيب ضد روسيا ما سيفتح الباب أمام دانييل ستاريدج او جايمي فاردي لبدء المباراة الـ102 بين الجارين.
وتتفوق إنجلترا بشكل كبير على ويلز في المواجهات المباشرة اذ تغلبت عليها 66 مرة ولم تخسر سوى 14 مباراة، آخرها يعود إلى الثاني من أيار(مايو) 1984 بنتيجة 1-0 بفضل هدف سجله مارك هيوز في أول مباراة دولية له.
والتقى الطرفان مرتين سابقا على الصعيد المسابقات الرسمية، وفازت إنجلترا 2-0 و1-0 في تصفيات مونديال 2006 و2-0 و1-0 ايضا في تصفيات كأس أوروبا 2012.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات