السعودية تدعو مواطناتها لعدم ارتداء النقاب في سويسرا


جراسا -

دعت السفارة السعودية في برن بسويسرا مواطنيها بالالتزام بالأنظمة والقوانين السويسرية القاضية بمنع ارتداء النقاب، تفاديا للإشكال.

وستبدأ السلطات في كانتون تيتشينو السويسري بتنفيذ القانون ابتداء من الأول من تموز/ يوليو المقبل، مع اقتراب موسم الإجازات الدراسية في المملكة العربية السعودية وتوجه العديد من المواطنين وعائلاتهم إلى سويسرا للسياحة.

وأورد بيان للسفارة أسماء المدن الواقعة في نطاق قانون حظر ارتداء النقاب، مشيرة إلى أن السلطات ستفرض غرامة تصل إلى (1000 فرنك سويسري) للمخالفين بحسب من نشر موقع "سويس انفو".

وكانتون تيتشينو هو أول كانتون سويسري يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة بعد موافقة الناخبين في 2013، على مبادرة تقضي بحظر إخفاء الوجه في الأماكن العامة، وتطالب مبادرة أخرى بتطبيق القانون على كامل الأراضي السويسرية لكنها بانتظار تصويت الناخبين عليها. (عربي 21)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات