4 جامعات أردنية ضمن قائمة الـ 100 الأفضل عربيا


جراسا -

حازت 4 جامعات اردنية بتصنيف QS لأفضل 100 جامعة في المنطقة العربية لسنة 2016وحجزت موقعًا متقدمًا بين الجامعات العربية.

ونجحت الجامعة الاردنية والعلوم والتكنولوجيا،واليرموك، والبتراء بدخول قائمة الجامعات الخمسين الأوائل عربياً.

ويعد هذا التصنيف أحد أهم ثلاثة تصنيفات عالمية، وهو يشكل مصدر توجيه مهم للطلبة في الدول المتقدمة عند اختيار جامعاتهم وتخصصاتهم، وللجامعات في اجتذاب التمويل والأساتذة المتميزين.

ويعتمد التصنيف على 9 مؤشرات رئيسية، وهي: مؤشر نسبة الأساتذة للطلبة، ومؤشر نسبة حملة الدكتوراة من الكادر التدريسي، ومؤشر معدل المقالات المنشورة لعضو الكادر الأكاديمي، ومؤشر معدل الاقتباسات للمقالة الواحدة، ومؤشر نسبة المدرسين الأجانب، ومؤشر نسبة الطلبة الأجانب، ومؤشر يقيس تأثير الموقع الالكتروني استنادا لمعطيات "ويبومتركس"، بالإضافة إلى مؤشري السمعة الأكاديمية وسمعة الجامعة بين أرباب العمل، وهما الأكثر وزناً بين المؤشرات المذكورة. 

علما بأن الشركة البريطانية (Quacquarelli Symonds (QS، تصدر سنويا قوائم تصنيفية للجامعات على مستوى العالم، وقد بدأت منذ سنتين بإصدار قائمة تصنيفية للجامعات العربية تشتمل على أعلى مئة جامعة عربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات