"داعش" يتبنّى هجوم أورلاندو .. ترامب يهلّل أنا على حق


جراسا -

وصف الرئيس الأميركي هجوم أورلاندو الذي أوقع نحو مئة ضحية بأنه «عمل إرهاب وكراهية»، تزامناً مع إعلان شبكة «أعماق» الإعلامية تبنّي «داعش» للعمل «الأسوأ من 11 أيلول 2001»

كاد المرشح الجمهوري دونالد ترامب أن يكون الأكثر إثارة للجدل عقب وقوع الهجوم على مقهى ليلي في أورلاندو في ولاية فلوريدا، موقعاً 50 قتيلاً ونحو 53 من الجرحى، وهو حدث وصفه عمدة المدينة، بادي داير، بأنه الأسوأ في تاريخ البلاد، بل أسوأ من 11 أيلول 2001، كما ذكرت شبكة «سي أن أن»، فيما وصفه الرئيس باراك أوباما بأنه «عمل إرهاب وكراهية».

وأعلن ترامب تلقّيه اتصالات لتهنئته بأنه كان على حق في موقفه من «التشدد الإسلامي». وقال في تغريدة إنه يشكر كل الذين اتصلوا به «لتهنئته لأنه كان على حق في كلامه عن الإرهاب الإسلامي المتشدد»، مستدركاً: «إلا أنني لا أريد التهاني بل أريد الحذر والحزم. لا بد لنا من أن نكون أذكياء». وتلقى ترامب انتقادات قاسية باعتباره يستغل هذه «المجزرة» ليحقق مكاسب سياسية.

من جهة أخرى، قال أوباما في كلمة مقتضبة ألقاها في البيت الأبيض، مساء أمس، إن «أي عمل إرهاب وكراهية لا يمكن أن يغيّر ما نحن عليه»، مضيفاً: «حسناً فعل الاف بي آي (مكتب التحقيقات الفدرالي) حين فتح تحقيقاً في عمل إرهابي». وقد أمر أيضاً بتنكيس جميع الأعلام على المباني الفدرالية حداداً على الضحايا.

وعرّفت السلطات مطلق الرصاص بأنه عمر متين، وهو أفغاني أميركي من مواليد عام 1986، ولم تتبين السلطات في البداية دوافع العملية وطبيعتها، لكن قنوات أميركية أكدت في ما بعد أن مطلق النار كان قد بايع تنظيم «داعش». ونقلت شبكة «أن بي سي» عن مصادر في الشرطة أن المشتبه في ارتكابه المجزرة داخل ملهى للمثليين، اتصل قبل لحظات من تنفيذ جريمته برقم الطوارئ 911 ليعلن مبايعته للتنظيم المتطرف. ولاحقاً، كشفت وكالة «أعماق» المرتبطة بـ«داعش» أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن إطلاق النار في الملهى الليلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات