"القسام" تطلق 30 صاروخًا بتدريبات غير مسبوقة


جراسا -

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية الجمعة إن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس شرعت صباح اليوم الجمعة بتدريبات غير مسبوقة على إطلاق الصواريخ داخل قطاع غزة.

وذكرت إذاعة الجيش أن "عناصر من الحركة أطلقوا أكثر من 30 صاروخًا تجريبيًا خلال ساعات صباح اليوم خلال فترة قصيرة حيث وجهت الصواريخ لمناطق في القطاع".

وتتهم "إسرائيل" فصائل المقاومة وخاصة كتائب القسام بمواصلة تدريباتها وتطويرها العسكري استعدادًا للمواجهة المقبلة معها.

وتمتلك كتائب القسام العديد من طرازات الصواريخ وهي (r160، وj90، وm75، وs55، وصواريخ قسام بمديات 40، و30، و20 كيلومترًا، إضافة إلى صواريخ من طراز (فجر 5) إيرانية الصنع، و(غراد).

وشكلت الصواريخ سلاحا قويًا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014 حيث استمرت الكتائب وإلى جانبها فصائل المقاومة الأخرى في قصف المستوطنات والمدن الإسرائيلية خاصة في العمق بالصواريخ وذلك منذ بداية الحرب وحتى الدقائق الأخيرة قبيل انتهائها.

وبحسب تقارير استخبارية إسرائيلية فإن كتائب القسام تمتلك نحو 13 ألف صاروخ معظمها تم تصنيعه محليا في قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات