فتح باب التسجيل لسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان


جراسا -

إفتتح باب التسجيل لسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان الذي سينطلق يوم 22 تموز (يوليو) المقبل وسيغلق يوم 16 من ذات الشهر، وكانت الأردنية لرياضة السيارات قد صدرت الأردنية لرياضة التعليمات التكملية للسباق.
ووفق التعليمات التكميلية للسباق يتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة لأفضل أوقات يحققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية، وتنحصر المنافسة في السباق على تحقيق رقم قياسي للسرعة.
وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد أجتمت مع المستابقين الأردنيين ووقفت على مقترحاتهم، ومتطلباتهم ، كما تباشر كوادر الأردنية لرياضة السيارات العمل من أجل تجهيز مسار السباق .
ويسعى السائقون الأردنيون إلى كسر الرقم القياسي للمتسابق المعروف روجيه فغالي، والذي سجله في العام 2007، والبالغ 1.48.76 دقيقة، وكان المتسابق خاتشيك شاديان قد نال لقب السباق العام 2016 بزمن 1.52.00 دقيقة.
ومن أقوى المتسابقين الأردنيين المقترحة أسمائهم للمشاركة في السباق خاتشيك شاديان وفادي بيكاوي وغيث وريكات وعبدالله أبداح ورعد الناصر وإيهاب الشرفا وعبدالله بسطامي ومصطفى العطاري ولينا الحديدي وحميد شحالتوغ وعبدالله أبداح وخالد جمعة وحسام سالم ورائد دهشان، ومن المنتظر أن تضم قائمة المشاركين عددا مميزا من متسابقي الهضبات في منطقة الشرق الأوسط.
من جهة أخرى تنطلق خلال شهر رمضان المبارك بطولة الاردن لسباقات الكارتنغ فيما سيشهد شهر تموز (يوليو) المقبل من خلال إقامة سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي والجولة الرابعة من بطولة الأردن لسباقات الدريفت يوم 29 من ذات الشهر.
من جهة أخرى ستبدأ الأردنية لرياضة السيارات حملتها الترويجية في كافة أنحاء المملكة لسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، من خلال أماكن مخصصة للأعلان عن إقامة السباق، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الجمهور لمتابعة السباق.
ناصيف: السباق يحظى بمكانة كبيرة عربيا ودوليا
أكد المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف أن السباق يحمل إسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ويعتبر الأكثر عراقة في سباقات الهضبات منذ العام 1953، عندما أعلن جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه افتتاح الحلبة رسميا، حيث يحظى السباق بمكانة كبيرة عربيا ودوليا بعد أن اكتسب شهرة واسعة.
وأضاف ناصيف: "أنهت اللجنة المنظمة للسباق كافة ترتيبات السلامة على المضمار، وبات مضمار السباق جاهزا لاقامة السباق ويبلغ طول المضمار 3 كم، وهو مصمم وفق القوانين المنصوص عليها حيث يضم 27 منعطفا، ويبلغ الارتفاع من نقطة البداية وحتى النهاية 257 مترا، وعرض المضمار 4 أمتار، وأطول مسار مستقيم 150 مترا، وتم تخصيص أماكن للجمهور وشاشات عرض تمكنهم من متابعة منافسات السباق".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات