العالم ينعى محمد علي كلاي


جراسا -

بنبرات الحزن وكلمات الرثاء، جاءت ردود أفعال النجوم والمشاهير حول العالم بعد وفاة الملاكم الأسطورة، محمد علي، عن عمر ناهز الـ74 عاما.

ونعت حكومة الكونغو وفاة الملاكم الشهير، إذ تتذكر البلاد تلك المباراة الشهيرة التي استضافتها البلاد تحت اسم "نزال في الأدغال".

وقال المتحدث باسم الحكومة، لامبرت مندي، "إنه (كلاي) الشخص، الذي ساعد في جعل بلادنا مرئية في سبعينات القرن الماضي".

وأصاف: "هذا هو الشخص الذي بنى جسرا بين الأفارقة الأميركيين والأفارقة.. سيكون له دائما مكانا مهما في قلوب الكونغوليين".

من جانبه، قال جورج فورمان، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل والذي هزمه محمد علي في أشهر نزال في التاريخ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "علي، فريزر وفورمان، كنا نحن الثلاثة واحدا. جزء مني رحل، والواقع أنه الجزء الأكبر".

أما مايك تايسون، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، فقد قال: "الله وجد بطله، وداعا إلى الملاكم الأعظم، أيها العظيم أرقد بسلام".

وتحدث فلويد مايويذر، بطل العالم السابق لوزن الوسط الذي لم يخسر في 49 مباراة واعتزل شابا: "لقد خسرنا اسطورة، بطلا كبيرا وشخصا رائعا. إنه أحد الذين فتحوا لي الطريق لأكون كما أنا الآن. الكلمات لا تكفي ولا تعطي علي حقه لما قدمه لرياضتنا. بالنسبة لي شخصيا، علمني ألا أشعر بالخوف أبدا".

من جانبه ، قال إيفاندر هوليفيلد، بطل العالم السابق للوزن الثقيل: "إنها خسارة ثقيلة. كنت أريد أن أكون مثله، لقد ألهمني. سألني في أحد الأيام إذا كنت أريد تحطيم رقمه القياسي (توج علي بلقب بطل العالم للوزن الثقيل 3 مرات، وأجبت كلا، لأن ذلك يعني أنه يتعين علي أن أخسر أحد نزالاتي. لكن العودة بعد الخسارة تظهر مدى القوة وهذا ما برهنه علي طوال مسيرته".

وعبر داعية الحقوق المدينة القس أل شاربتون المقيم في نيويورك عبر تويتر قائلا: "محمد علي كان دائما وسيظل الأعظم. بطل حقيقي داخل الحلبة وخارجها".

وذكر القس، جيسي جاكسون، داعية الحقوق المدينة الأميركي عبر تويتر: "دعونا نصلي وندعو لمحمد علي.. بطل العالم في الملاكمة ورائد الإصلاح الاجتماعي المناهض للحروب. الأعظم".

أما دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض قال عبر تويتر: "مات محمد علي عن عمر 74 عاما. بطل حقيقي كبير وشخص رائع، سنفتقده كثيرا". (وكالات)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات