في حادثين منفصلين .. تحطم طائرتين حربيتين أمريكيتين

طائرات من طراز إف-16 ضمن فريق ثاندربيرد للعروض الجوية - أرشيف

جراسا -

تحطمت مقاتلتان أمريكيتان من فرق العروض الجوية التابعة للجيش الأمريكي في حادثين منفصلين يوم الخميس شاركت إحداهما في عرض بحفل تخرج بأكاديمية سلاح الجو الأمريكي ألقى فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكلمة الافتتاحية.

ففي ولاية تنيسي الأمريكية قالت متحدثة باسم سلاح البحرية أن طيارا من فرقة بلو انجلز التابعة للبحرية قتل عندما تحطمت طائرته طراز إف-إيه/18 في منطقة سميرنا على بعد 39 كيلومترا جنوب شرقي ناشفيل. وقالت البحرية إن الحادث وقع على بعد ثلاثة كيلومترات من مدرج مطار بينما كانت فرقة بلو انجلز تتدرب على عرض جوي في عطلة نهاية الأسبوع.

وأضافت أن تحقيقا يجرى لمعرفة سبب الحادث ولم يتم الكشف عن اسم الطيار.

وفي كولورادو قال مسؤولون‭ ‬يوم الخميس إن طائرة من طراز إف-16 ضمن فرقة ثاندربيردز للعروض الجوية تحطمت الخميس.

وقال سلاح الجو الأمريكي إن الطيار قفز من الطائرة وإنه لم يصب بأذى. ووقع الحادث في حقل يبعد ثمانية كيلومترات عن قاعدة بيترسون الجوية وقال سلاح الجو إن أطقم الطوارئ نقلت الطيار إلى المستشفى.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض إن أوباما زار الطيار بعد مغادرته الحفل لتقديم الشكر له على خدماته وعبر عن ارتياحه لعدم تعرضه لإصابة خطيرة.

ولم يعرف بعد سبب التحطم وقال سلاح الجو إنه سيجري تحقيقا في الحادث.رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات