ماذا قال وزير التعليم العالي الجديد عن قضية " الطلبة العُمانيين" ؟

وزير التعليم العالي الأردني الجديد الدكتور وجيه عويس

جراسا -

رصد - قال وزير التعليم العالي الأردني الجديد الدكتور وجيه عويس أنه سيدرس قضية الطلبة العُمانيين في الجامعات الأردنية ، بعد ان قررت وزارة التعليم العالي في سلطنة وقف التعامل مع 8 جامعات أردنية .


وكانت وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان قد اعلنت عن وقف التعامل مع 7 جامعات اردنية ، هي: جامعة اليرموك ، و جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وجامعة جدارا ، و جامعة اربد الاهلية، وجامعة جرش، وجامعة آل البيت، والجامعة الهاشمية ، عازية القرار لأسباب امنية ، قبل ان يقول مسؤول عماني ان سبب هذا الاجراء هو المضايقات التي يتعرض لها الطالب العماني في الاردن .

وقال عويس في تصريحات لصحيفة " عُمان" إن الطالب العماني في الاردن يحظى بالمحبة والاحترام ولا نقبل نحن هنا أن يمس بأي سوء أو يتعرض لأي مضايقات ، سنتعامل مع الموضوع بروح المسؤولية الوطنية فالأردن والسلطنة بلدين شقيقين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.


ولفت إلى أن كل ما تعرض له الطلبة الدارسون في الأردن من جميع هي تصرفات فردية ولا تمت لمجتمع الأردني وعاداته وتقاليده الذي يحترم ضيفه ويكرمه.



تعليقات القراء

رأفت الطراونه
كل التقدير والاحترام للطلبة العمانيين فمن خلال تعاملي معهم كطلبة وأصدقاء فهم قمة في الأخلاق وحسن التعامل, وهم نعم السفراء لبلادهم في رسم الصورة الطيبة وكرم الأخلاق لديهم,
10-06-2016 11:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات