تحري هلال رمضان مساء الاحد


جراسا -

قال قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل ان احتفالاً دينياً سيقام مساء يوم الأحد 29 شعبان 1437هـ الموافق 5 حزيران الحالي في الساحة السماوية لدائرة قاضي القضاة للتحري والإعلان عن بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام إحياء للسنة النبوية واقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم القائل "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته" وبحضور سماحة مفتي عام المملكة ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وهيئة القضاء الشرعي.

وأصدر سماحته وفقا لبيان تلقت وكالة الانباء الاردنية (بترا) نسخة عنه اليوم الاربعاء تعميماً على المحاكم الشرعية كافة طلب منها فتح أبوابها مساء اليوم المذكور حيث يكون أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الشريف والموظفون على رأس عملهم لاستقبال المواطنين لسماع الشهادة في حالة الرؤية وحسب الشروط الشرعية المعمول بها.

وحددت الدائرة عدداً من المواقع لهذه الغاية في كل من مرج الحمام في عمان، ورأس منيف في عجلون، وفي مدينة الشوبك، ومنطقة الدرة في العقبة، وتل الأصفر في الصفاوي البادية الشرقية بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وقيادة البادية والجهات المعنية.

ووجه سماحته الدعوات لعدد من المسؤولين المعنيين لحضور الاحتفال والمشاركة في التحري والمراقبة بحضور عدد من المختصين من علماء الفلك وأهل العلم والفقه وذوي الاختصاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات