لماذا يجب ان تخفتوا كلّ الاضواء اثناء النوم؟


جراسا -

وسط التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه في عصرنا الحالي، بات من الصعب علينا التمتع بليلة هانئة وسعيدة بعيداً عن كل ما قد يسبب لنا التوتر أثناء النوم، إن لناحية التلفزيون أو الكومبيوتر أو الخلوي او الاجهزة الالكترونية الأخرى التي تكون موجودة في غرف نومنا وتؤثر بشكل سلبي جداً على سلامة النوم لدينا. ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد النوم في غرفة مظلمة لتبدأوا بالسعي الى تغيرر هذه العادات السيئة الى أخرى تعود بالفائدة بشكل كبير على صحتكم.

فوائد النوم في غرفة مظلمة

دراسات كثيرة ومتنوعة اجريت حول أهمية الاستفادة من الظلام أثناء فترة النوم، وكان آخرها تلك التي أجريت في جامعة اريزونا الامريكية حيث أكد الباحثون أن النوم في الظلام مفيد للصحة، ويحسن نشاط جهاز المناعة بصورة كبير.

وارتكز الباحثون في استنتاجاتهم على ان الجسم يفرز في الظلام هرمون الميلاتونين الذي يلعب دوراً وقائياً في مهاجمة الأمراض الخبيثة كسرطان الثدي والبروستات ويعيق نمو الخلايا السرطانية، مشيرين في المقابل الى ان وجود الضوء بشكل مستمر في الغرفة اثناء النوم يعطل فرز هذا النوع من الهرمون مما يؤدي الى زيادة احتمالات الاصابة بهذه الامراض الخبيثة خصوصاً وان الضوء في النهار، يعمل على تنشيط هرمونات أخرى في الجسم لا سيما تلك الهرمونات على تعمل على تقوية جهاز المناعة والتي تعمل بدورها على الوقاية من عدد من الأمراض.

ويشير الاطباء في هذا الاطار الى ان الدماغ يعمل على افراز الميلاتونين في المساء وبالظلام، لينظم عملية النوم والاستيقاظ، فيقلل من ضغط الدم، ومستويات الجلوكوز، ودرجة حرارة الجسم، وهي من الأشياء الهامة لتحصل على فترة نوم مريحة. وبالتالي فانه في حالة أن غرفتك مظلمة في المساء، وليس هناك أي إضاءة، من المفترض أن يضخ جسمنا كمية من الميلاتونين كافية للحصول على نوم هادئ، لكن ذلك قد لا يحدث تبعاً لكمية الإضاءة التي تتعرض لها خلال اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات