"انا اسمي أم محمد" .. قصة أم أردنية تجتاح مواقع التواصل


جراسا -

رصد - تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " فيلما وثائقيا قصيرا من اخراج الشاب الأردني جعفر عطوة تناول خلاله معاناة الأمهات العاملات من خلال ابراز قصة لسيدة تدعى " أم محمد " تعمل على بيع الخردوات لتأمين معيشة أولادها ، بعد أن أقعد المرض زوجها عن العمل .

وقال الناشطون أن أمثال أم محمد كثيرات في المجتمع ، يعانين ظروفا صعبة ، رغم تنوع تلك الأسباب ، إلا أن ذلك لم يكن ذريعة لهن للتسول ومد اليد ، بل آثرن العمل بأية مهنة شريفة ، ضاربين بذلك المثل الأروع لأمهات الأردن بالتضحية والصبر.

و دعا الناشطون الشباب العاطل عن العمل بذريعة ما يعرف بثقافة العيب بأن يقتدي بـ"أم محمد " منوهين الى أن العمل والبناء طالما كان وفق ما يمليه الدين والضمير لا يعيب أي شخص ، فكل العيب أن يقعد الشباب عن العمل مهما كان ، والنساء يتحملن كامل أعباء المسؤولية .

 

 

 




تعليقات القراء

ابو شندي
يا اخي الموضوع ليس بثقافه العيب انما عزف الشباب عن العمل هو عدم كفايه الراتب!!! اهل هو للمواصلات؟ او لدفع الفواتير؟!! او للاكل والشرب؟!! اولدفع الايجار؟!! او... او...؟!!!هذه هي الحقيقه.
01-06-2016 12:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات