احذروا هذه الامراض التي يسببها السهر


جراسا -

يحبذ الكثير من الاشخاص السهر لفترات طويلة بالليل ويرفضون النوم، الا ان هذا الأمر يسبب مخاطر كبيرة عليهم وعلى صحتهم اذ تشير الدراسات الى السهر لفترات طويلة يؤدي الى امراض خطيرة، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من امراض يسببها السهر فانتبهوا منه.

امراض يسببها السهر

- السمنة: ان السهر لفترات طويلة يحفز الدماغ على إفراز هرمون الجريلين، وهو المسؤول عن الشعور بالجوع، ما يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنه يزيد الشهية، وبما انه في فترة الليل يقل معدل حرق السعرات الحرارية إلى الحد الأدنى، فان الشخص الذي يسهر بكثرة معرض إلى السمنة بشكل كبير.

- السكر: ان السهر لفترات طويلة في الليل يؤدي إلى اضطراب هرمونات الجسم، ما يؤدي حتماً الى زيادة الوزن، ويجعل الانسان معرضاً أكثر من اي وقت آخر الى خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

- الموت المبكر: أظهرت دراسة أجريت بإنجلتزا أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ٦ ساعات يومياً، أكثر عرضه للوفاة المبكرة بنسبة ١٢٪ من الأشخاص الذين يحصلون على فترة نوم من ٦ الى ٨ ساعات.

- أمراض القلب: ان زيادة الوزن الناتجة عن قلة النوم تعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، نظراً لكونها تؤدي حتماً الى زيادة مستوى الكوليسترول بالدم، والذي يترسب الى شرايين القلب ما يؤدي حتماً الى امراض القلب والجلطات الدماغية.

- سرطان الثدي والأورام: أكدت دراسة حديثة أن السهر لفترات طويلة يعرض المرأة إلى سرطان الثدي والأورام الحميدة بنسبة أكبر من الطبيعي بـ٦٠٪.

- أمراض العين: ان السهر المستمر يؤدي الى الاصابة بنقص الكبد ما يؤثر على وضوح الرؤية، والدموع عند وجود الرياح، اضافة الى تشكيل الزرق، وإعتام عدسة العين وتصلب الشرايين في شبكية العين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات