40 برادا أردنيا عالقا على الحدود السعودية الإماراتية


جراسا -

أكد عضو جمعية مصدري الخضار والفواكه، زياد الشفاوي، أن أكثر من 40 برادا أردنيا محملا بالخضار والفواكه، عالق منذ يوم أمس، على حدود السلع بين السعودية والإمارات.

وبين الشلفاوي في تصريحات صحفية، أن الإمارات ترفض دخول تلك الشاحنات بعد أن أصدرت شروطا إضافية يوم الأربعاء الماضي بمنع دخول الخضار والفواكه الأردنية إلا بإبراز "شهادت تحليل متبقيات المبيدات على صادرات المملكة من الخضار والفواكه إليها".

وكان وزير الزراعة عاكف الزعبي السابق نفى وجود أي شروط إضافية على صادرات الخضار الأردنية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن الوزارة "لم تبلغ حتى اللحظة رسميا بأي شروط إضافية"، بحسب نقيب تجار مصدري الخضار والفواكه سعد أبو حماد خلال اجتماعه السبت الماضي بالزعبي.

وكانت الإمارات اشترطت الأربعاء الماضي "إبراز شهادت تحليل متبقيات المبيدات على صادرات المملكة من الخضار والفواكه إليها اعتبارا من الأحد"، الأمر الذي فاجأ المصدرين كما يقولون، فيما أكدت وزارة الزراعة أنها "تقوم بفحص صادرات الخضار والفواكه الى الإمارات منذ عامين".

وكان كتاب صادر عن مؤسسة الخليج والجزيرة للشحن والتخليص بتاريخ الخامس عشر من الشهر الحالي، وحصلت "الغد" على نسخة منه، عمم على المصدرين للإمارات "ضرورة توفير شهادة تحليل من متبقيات المبيدات على كل من "البندورة، الدراق، الخس، الزهرة، الملفوف، الفلفل بجميع انواعه، الكوسا، الفول، والباذنجان".

كما طلب الكتاب شهادة تحليل حشرة "انتوتا ابسالوتا" بالنسبة لـ"البندورة، والبطاطا، والفاصولياء، والباذنجان، والفلفل الحار، والفلفل الحلو"، على أن يطبق القرار اعتبارا من يوم غد.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات