كيف قيّم الاردنيون حكومة النسور ومجلس النواب الـ 17 ؟ (تقرير مصور)


جراسا -

ياسر خليفة - تصوير محمد النواطير - رصدت كاميرا "جراسا" في جولة ميدانية الاثنين، ردود افعال عدد من المواطنين  حول قرار حل مجلس النواب واستقالة حكومة د. عبد الله النسور، تنوعت فيها اراءهم، الا ان غالبيتها انتقدت مجلس النواب، ورأت أن حكومة النسور، كان همها أفراغ جيوب المواطنين بقراراتها الاقتصادية القاسية.

وصبّت غالبية اراء المواطنين الذين التقتهم "جراسا" بانتقاد قرارات حكومة النسور الاقتصادية، وأداء مجلس النواب المنحل كذلك، فيما اكتفى عدد اخر بابداء رأيهم دون موافقتهم الظهور على شريط الفيديو .

وصدرت ارادة ملكية  يوم الاحد بحل مجلس النواب، فيما قدمت حكومة النسور استقالتها وفقاً للدستور، كما كلف جلالة الملك عبدالله الثاني، الدكتور هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة.

 

 

 




تعليقات القراء

ابو ثائر
الشغله بدها تقييم مهي واضحه وضوح الشمس حكومه ظالمه ومجلس نواب ضعيف اسقوت عليه الحكومه طوال سنوات ولايتها
30-05-2016 11:31 PM
رائده
برافو ياسر
برافو محمد
تقرير جميل ومهني رائع
31-05-2016 12:44 AM
هشام
مع الاحترام للاراء التي ظهرت , نتحدث بواقعيه, دون الالتفات للعواطف , الوضع العام بالاقليم سيئ , دول الجوار مغلقه, الاقتصاد شبه مغلق, التصدير سالب 2 , الاستثمار ليس كالمطلوب وهذا ايضا رتبط بما يجري بالاقليم , الاستثمار يبحث عن بيئه امانه جغرافيا . ليس فقط بموقع الاستثمار, الاستيراد مكلف , كلفة التامين ارتفعت وذلك ايضا بسبب ان الاقليم مصنف تصنيف عالي الخطوره
الشعب وللاسف لم يتاقلم مع الوضع الاقتصادي, والذي يتوجب عليه تحديد اولويات الانفاق, وهذا غير موجود, على سبيل المثال الانفاق على استخدام النت, والسجائر, والمكياجات, والمشروبات , والوجبات الجاهزه,,,,الخ
بالختام شكرا دكتور عبدالله السنور وفريقك عملك على جهودكم
31-05-2016 01:02 AM
ابو فيصل
دائما الفشل له تبرير....وهذا شيء تعودنا عليه من حكوماتنا المتتالية فالكل يبرر فشله بحجج واهيا ولا يعلم انه هو فقط يواسي نفسه....فاتورة النفط...الغاز المصري....الاقليم الملتهب....البورصات الوهمية....البيع الاجل......تبا للاعذار....تبا للفشل.
31-05-2016 04:54 AM
عبد الرحيم إبراهيم
الله لا يسهل عليك يا نسور حسبي الله ونعم الوكيل عليك الله لا يعطيك العافية على كل شيء عملته
31-05-2016 09:15 AM
ابن الجبال
كله فساد بفساد كل ما جاءت حكومه لعنت اختها كله اطقع من بعضه
31-05-2016 09:37 AM
متقاعد....
الغريب أننا تحملنا الضرائب وتحملنا ارتفاع الأسعار، من أجل تخفيف المديونية وها نحن نسمع أن المديونية بازدياد، ماذا بعد ذلك علينا أن نعمل؟
31-05-2016 10:15 AM
ابو ضياء مخلوف
حكومة دولة الرئيس عبدالله النسور ادت ما عليها بكل اقتدار وتجاوزت بنا مرحله اقتصادية صعبه بل ومريره كمان انها وبكل حكمه تعاملت مع احداث المنطقه لحماية الجبه الداخليه من التهاوي وهذا عمل يجب ان يشكرهم عليه كل فرد من الشعب الاردني ونقول لدولة الرئيس وحكومته الله يعطيكم العافيه كفيتم ووفيتم وكنتم اهلا للمسئوليه وروح الوطنية الصادقه واديتم بإخلاص مهمتكم وانجازاتكم واضحه لكل من يفهم في السياسه والاقتصاد نعم تحمل الوطن والمواطن فاتوره باهظة الثمن لكن كان لا بد من دفعها من اجل حماية اقتصادنا والحفاظ على مقدراتنا وهذا ما سنلمه من الان فصاعدا وستكتشون ان سياسة حكومة الرئيس من كل الاجراءات التي اتخذتها كانت نبيله وتنم عن وعي عميق بالواقع واستشعار علي للمستقبل . تمنياتي لدولة الرئيس بتمام الصحه والعافية والله يعطيك العافيه . عاش الاردن حرا ابيا معافا وعاش الشعب الاردني العظيم هذا الشعب الصامد الصابر تحت قيادة سيدي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدا والعائلة الهاشمية الشريفه . اما مجلس النواب فلا اسف عليه واتمنى ان يفرز لنا البرلمان القادم رجال اوفياء قادرين على خدمة وطنهم ومليكهم وشعبهم بعيد عن المصالح الشخصية وهذه مسئولية الشعب الذي يجبب ان يدقق قبل ان يعطي صوته ويتعلم من أخطاء الماضي .
31-05-2016 10:51 AM
احمد الاردني
مجلس النواب أكيد مسرورين لحله اما حكومة د نسور فاعتقد انها من اصعب الفترات على الاردن حيث الاٍرهاب والحدود مغلقه بدون صادرات واعتقد انه اجتيازها بنجاح وفي رايي انه يحتاج الى الشكر والامتنان وان يسجل في سجل روءساء الوزاره الذين تَرَكُوا بصمه
31-05-2016 02:54 PM
علي ملحم
من اسواء الحكومات ومن اسواء البرلمانات التي مرت على الاردن الحديث ولم تحارب الفساد والمفسدين بل زادت ذالك
31-05-2016 07:47 PM
ابو فيصل
بعض التعليقات اعلاه وكثير من النخب السياسية تمجد حكومة الاخ عبدالله النسور وتلعن مجلس النواب او تلمح بضعفه وهذا تناقض واضح فالحكومة والبرلمان سلطتان مكملتان لبعضهما فلا يمكن ان يكون المجلس ناجح والحكومة فاشلة ولا يمكن ان تنجح الحكومة بوجود مجلس فاشل ....اما ما يشاع من ان المجلس 17 فاشل هو الصاق تهمة الفشل بمن اختارهم الشعب(اي ان الفشل من اختيارنا نحن)
31-05-2016 08:28 PM
Rami a.a
أسوأ حكومة في تاريخ المملكة للأسف
31-05-2016 10:35 PM
االسوسنة السوداء
كله اسخم من بعضه النواب وحكومة النسور
01-06-2016 08:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات