"واشنطن بوست": داعش "يبيع" الفتيات عبر "فيسبوك"


جراسا -

تظهر صورة نشرها أحد عناصر تنظيم داعش المتطرف على موقع "فيسبوك"، فتاة تبدو في الـ18 من عمرها، وأرفق الصورة بتعليق: هذه الفتاة للبيع.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا، اليوم السبت، تناول استغلال داعش مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة لاستعباد النساء، وأشار العنصر الداعشي في تعليق آخر:" إلى جميع الأخوة الذين يفكرون في شراء عبدة هذه المرأة بـ 8 آلاف دولار".

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن التعليق نشر في الـ20 من مايو الحالي في موقع "فيسبوك"، لمقاتل في داعش يطلق على نفسه "أبو أسعد الألماني"، الذي يعتقد أنه يحمل الجنسية الألمانية.

وعاود الشخص نفسه نشر تعليق آخر لفتاة إيزيدية أخرى بعد ساعات، وكانت تظهر شاحبة الوجه وعيناه حمراوان، وقال الداعشي:" هذه سبية أخرى، وأيضا بسعر 8 آلاف دولار".

وسارع موقع "فيسبوك" سريعا إلى حذف الصور المنشورة، لكن الأمر يعكس الخطورة المتزايدة التي تحيط بمئات النساء الإيزيديات التي اختطفن داعش وأخضعن للعبودية.

وبعدما أصبح التنظيم المتطرف تحت ضغوط الحملات العسكرية في سوريا والعراق والأزمة المالية، باتت النساء الإيزيديات اللواتي يختطفهن التنظيم في معاناة مضاعفة.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن عدد منهن تعرضن للبيع مرات عدة، لتوفير أموال للتنظيم، مشيرة إلى أنهن يعانين أيضا من نقص الطعام والدواء، فضلا عن خطورة الأماكن التي يحتجزن فيها، التي قد تتعرض للقصف في أي لحظة.

وتقول الصحيفة إن عناصر داعش باتوا يستعملون مواقع التواصل الاجتماعي على نحو كبير في الأشهر الأخيرة لبيع النساء، وإصدار قواعد توضح كيفية التعامل مع هؤلاء" السبايا"، وكيفية ضربهن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات