نصائح للحفاظ على بشرة نضرة في رمضان


جراسا -

تناولت خبيرة التجميل ميمونة علاونة خلال ندوة نظمت أمس بدبي بحضور العديد من سيدات المجتمع وخبراء التجميل والصحة موضوع الحفاظ على جمال البشرة في رمضان وخاصة انه ياتي في الصيف، ما يعني نهاراً طويلاً، وصوماً يمتدّ لفترة لا تقلّ عن 16 ساعة، يفقد خلالها الجسم الكثير من السوائل والعناصر الغذائيّة الهامّة مما ينعكس على جمال ونضارة البشرة، بشكل سلبي فيظهر عليها التعب والإرهاق والجفاف.

طالبت علاونة خلال الندوة بضرورة زيادة الاهتمام بالبشرة أكثر من أشهر السنة الباقية، من خلال تناول كمية كبيرة من الماء بعد الإفطار، لأنّه مهمّ جدّاً لتعويض ما فقدته البشرة من السوائل، مع العصائر الطبيعيّة والشوربات المفيدة للبشرة، خصوصاً البلح باللبن، من أجل تغذية البشرة، بعد ساعات الصيام الطويلة.


كما قالت علاونة أنه من الضروري الابتعاد عن شرب الشاي والقهوة والسوائل الغازية بكثرة، لأنّها تحتوي على موادّ كالكافيين الضارّ بالبشرة، والتي يمكنها أن تتعب البشرة وتمنع الجسم من امتصاص الموادّ الغذائيّة المفيدة له.

واضافت يجب الحرص على تناول الموادّ الغذائيّة الأساسيّة المفيدة للجسم، والتي بإمكانها مساعدة البشرة في الإشراق والتألّق، كالفواكه والخضار والمكسّرات النيئة، فالمعادن والفيتامينات تُساعد في الحصول على بشرة نضرة ومثاليّة وأكثر إشراقاً.

وشددت علاونة على ضرورة الابتعاد - عن تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون والسكريّات خلال شهر رمضان، لأنّها تسبّب حبّ الشباب الذي يُزعج الكثير من الفتيات، بسبب ظهوره على هيئة بثور حمراء ودمامل وبقع يصعب التخلّص منها.

مع الحرص على غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم، صباحاً ومساءً، وقبل النوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات