النظام الغذائي المشابه للصيام مفيد لأمراض المناعة الذاتية


جراسا -

قالت نتائج بحث جديد إن اتباع نظام غذائي يشابه الصيام يقلل الأعراض المرتطبة بأمراض المناعة الذاتية، وخاصة مرض التصلب المتعدد. وفقاً للدراسة التي أجريت في جامعة جنوب كاليفورنيا استطاع انظام الغذائي الذي يشبه الصيام خفض أعراض مرض التصلب العصبي المتعدد لدى الفئران بنسبة 20 بالمائة، ويُعتقد أنه قادر على تحقيق النتيجة نفسها مع البشر بعد أن تمت التجربة على عدد محدود من الأشخاص.

يتسبب مرض التصلب المتعدد في تعطيل جهاز المناعة تدريجياً، ويهاجم البروتينات والدهون التي تعزل الألياف العصبية في النخاع الشوكي والدماغ أجريت الأبحاث تحت إشراف الباحث البارز فالتر لونغو، وبينت نتائج الدراسة أن النظام المحاكي للصيام يتسبب في موت وإعادة حياة الخلية، ويسهم ذلك بشكل فعّال في إصلاح الجسم.

يتسبب مرض التصلب المتعدد في تعطيل جهاز المناعة تدريجياً، ويهاجم البروتينات والدهون التي تعزل الألياف العصبية في النخاع الشوكي والدماغ، ما يؤثر على الإشارات الكهربائية التي تنقلها الأعصاب.

بينت التجارب أن النظم الغذائي المشابه للصيام يقتل الخلايا المناعية السيئة، وعند العودة للنظام الغذائي الطبيعي يتم إنتاج خلايا جديدة خالية من المرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات