"مركز اسرائيلي": قطيعة بين الاردن وعباس


جراسا -

زعم مركز أبحاث مرتبط بحكومة اليمين المتطرف في تل أبيب، في ورقة تقدير موقف نشرها أمس على موقعه، أن هناك قطيعة شبه تامة بين الاردن ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مدعيا أن المملكة هددت السلطة الفلسطينية بإغلاق أبوابها أمام الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وادعى المركز أن الأردن يتهم أوساطا في السلطة الفلسطينية بلعب دور في "تأجيج" المعارضة، لفكرة نصب كاميرات مراقبة في أرجاء المسجد الأقصى بناء على اتفاق مع سلطات الاحتلال.

وحسب "المركز" فإن الأردن غاضب من السلطة الفلسطينية لأنها "تجاهلت قيام عناصر محرضة" بطرد ممثلي وزارة الأوقاف الأردنية من المسجد الأقصى، إلى جانب انزعاج القصر من تصدي الجانب الفلسطيني لطرح قضايا القدس والمسجد الأقصى في المحافل الدولية، كما حدث مؤخرا عندما أسفر التحرك الفلسطيني عن إعلان "منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم" (يونيسكو) رفضها للرواية اليهودية التي تربط بين اليهود والمسجد الأقصى.

وفي سياق متصل، قللت صحيفة يمينية إسرائيلية من دلالات الدعوات التي يطلقها رئيس البرلمان الأردني عاطف الطراونة، إلى إلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل.

وزعمت صحيفة "جيروسالم بوست"، إلى أن دعوات الطراونة تأتي في إطار "الدعاية الانتخابية"،مشيرة الى أن التعاون بين الأردن وإسرائيل يتعاظم، على الرغم من أن الأغلبية الساحقة من الأردنيين يرون إسرائيل عدواً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات