قانون أمريكي يطال قادة "حزب الله"


جراسا - قال مسؤول بوزارة الخزانة الأمريكية، إن وزراء وأعضاء في مجلس النواب اللبناني ينتمون لحزب الله قد تُفرض عليهم عقوبات بموجب قانون أمريكي يستهدف وقف تمويل الحزب.

وصرح دانييل جلاسير مساعد وزير الخزانة الأمريكي للتمويل الإرهابي في مقابلة مع قناة "إل.بي.سي" اللبنانية بأن القانون يمكن أن يطبق على وزراء ونواب حزب الله قائلا: "نحن لا نميز بين أعضاء حزب الله".

وأضاف: "ندرك الفرق بين حزب الله والطائفة الشيعية بشكل أوسع"، مؤكدا:"أننا ننفذ هذا القانون في شتى أنحاء العالم. وبشكل واضح فإن له تأثيرا محددا هنا في لبنان لأن لحزب الله تواجدا كبيرا هنا في لبنان. ولكن حزب الله هو هدف هذا القانون وليس الشيعة. ولا أستطيع أن أقول إن هذا كاف بشكل قوي".

وقال مصرف لبنان ومسؤولون أمريكيون مرارا إن هذا القانون لا يستهدف المواطنين اللبنانيين العاديين أو الشيعة بصفة خاصة ولن يؤثر بشكل سلبي على القطاع المالي اللبناني.

ويهدد القانون الأمريكي بمنع التمويل الدولي عن حزب الله الذي أجيز في ديسمبر/كانون الأول بفرض عقوبات ضد أي أحد يمول حزب الله بشكل كبير. وأثار هذا القانون نزاعا غير مسبوق بين حزب الله ومصرف لبنان.

المصدر: رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات