القوات العراقية تتقدم بالفلوجة ومليشيا"الحشد" تحرق مسجدين


جراسا -

أعلنت القوات العراقية أنها حققت تقدما شمال شرق الفلوجة، وأكد قائد إحدى المليشيات التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية أن المعركة النهائية لاستعادة المدينة الواقعة في محافظة الأنبار ستبدأ خلال أيام، بينما أفادت مصادر بإحراق مسجدين في بلدة الكرمة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة بمحافظة الأنبار إن القوات العراقية المدعومة بمليشيا الحشد الشعبي وقوات من أبناء العشائر، تمكنت من السيطرة على بلدة السِجِر شمال شرق مدينة الفلوجة.

وأكدت مصادر أمنية أن تلك القوات تمكنت أيضا من السيطرة على جسر السِجِر الحيوي الذي يربط بين بلدة السجر ومدينة الفلوجة.

وتحدثت مصادر أمنية في وقت سابق عن مقتل أكثر من عشرين عنصرا من قوات النخبة في الجيش العراقي، في هجوم بسبع سيارات مفخخة في بلدة السجر.

يأتي ذلك فيما أكد قائد القوات البرية العراقية أن قواته حققت أهدافها في أطراف الفلوجة بشكل غير متوقع.

وقالت مصادر عسكرية إن مقاتلي أبناء العشائر ممن يسمون بالحشد العشائري الذين يقاتلون في المحور الشمالي الشرقي للفلوجة، انسحبوا من المعارك ضد تنظيم داعش بسبب عدم التزام مليشيا الحشد بالأوامر الصادرة إليهم من الجيش بوقف القصف المدفعي العشوائي المستمر على المدينة.

من جهة أخرى، قالت مصادر في الحشد العشائري وشهود عيان، إن مليشيات الحشد الشعبي قامت بتفجير جامع الكرمة الكبير، وحرق دائرة الجنسية والأحوال المدنية وسط بلدة الكرمة قرب الفلوجة.

وأحرقت مليشيات الحشد الشعبي أيضا جامع إبراهيم الحسون في منطقة الرشاد شرقي البلدة، وأكدت المصادر أن مليشيات الحشد الشعبي تقوم بعمليات سلب ونهب وإحراق منازل المدنيين وسط الكرمة.

بدوره قال هادي العامري زعيم فيلق بدر المدعوم من إيران إن المرحلة الأولى من معركة استعادة الفلوجة -والتي بدأت يوم الاثنين- أوشكت على الانتهاء، مع استكمال التطويق الكامل للمدينة التي تقع على بعد خمسين كيلومترا إلى الغرب من العاصمة بغداد، وأكد أن المعركة النهائية لاستعادة المدينة ستبدأ خلال أيام لا أسابيع.

وتحدث العامري للتلفزيون الرسمي من موقع العمليات وهو يرتدي الملابس العسكرية، بينما كان رئيس الوزراء حيدر العبادي يقف إلى جانبه وهو يرتدي زي قوات مكافحة الإرهاب العراقية الأسود.

وكان العامري قد قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن مليشيا الحشد الشعبي ستشارك فقط في عمليات التطويق، وسيترك للجيش عملية اقتحام المدينة، وأكد أن تلك القوات لن تدخل المدينة إلا إذا فشل هجوم الجيش.(وكالات)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات