الفلوجة إما الموت جوعا أو تحت الأنقاض


قالت صحيفة الديلي بيست الأمريكية إن عدداً من الميلشيات الشيعية الموجودة على لائحة الإرهاب الأمريكية تشارك بمعركة الفلوجة التي أعلن انطلاقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قبل يومين، من بينها عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله وميلشيا حركة النجباء التي يوجد أمينها العام أكرم الكعبي على لائحة الإرهاب الأمريكية. وذكرت الإنباء عن اجتماع قادة عسكريين عراقيين وأميريكان وقادة الحشد الشعبي جرى امس . أميركا لا يهمها مع من تجتمع بقدر ما يهمها تحقيق أهدافها . ازدواجية المعايير والكذب والنفاق السياسي يقوم به القادة الأميريكان . الجميع يتذكر ما كانت تقوله إيران ضد أميركا في السنوات السابقة .تعلموا يا عرب ... أفلا تذكرون ...أفلا تعقلون .. !!!!!!!

زيارة المالكي وتصريحه الخطير عن الفلوجة وأهل الفلوجة عندما قال" الفلوجة تعتبر رأس الأفعى خرجت العديد من الإرهابيين " ونسي بأنه اكبر فاسد وعميل في العراق . وغدا عندما يصحوا العراقيين سيكتشفون انه تلميذ بريمر .
وجود الجنرال قاسم سليمان قائد فيلق القدس الإيراني على أطراف الفلوجة وقادة إيرانيين من قادة الحرس الثوري دليل آخر على الانتقام الطائفي من أهل الفلوجة .
كل ذلك يثير العديد من التساؤلات . هل سيزيد النفوذ الإيراني في العراق أم النفوذ الأميركي ...؟؟؟ هل سيحقق بايدن خطط التقسيم ...؟؟ هل سيقصى أهل السنة نهائيا من الحكومة العراقية..؟؟؟ أين دور العرب والمسلمين ...؟؟
الانتقام من الفلوجة سيحصل لان المالكي دمرها سابقا وهو الآن يقود عمليات التدمير اليوم . النفوذ الإيراني توغل في العراق ومن الصعب على أميركا إخراجه وسيبقى أداة ابتزاز للعرب ... اتساع الهوة بين الشيعة والسنة وتنامي العداء والكره بينهما وإثارة الضغينة مما سيخفف الضغط عن إسرائيل .
وتشير التقديرات الأمريكية إلى أن عدد مقاتلي تنظيم الدولة ربما يصل إلى 500 مقاتل. وتشير التقديرات نفسها إلى أن عدد القوات العراقية المهاجمة ربما يفوق الـ 20 ألف جندي، بالإضافة إلى وجود أدلة على مشاركة جماعات شيعية مدعومة من الحرس الثوري الإيراني. كما ذكر في "الخليج اونلاين" اليوم . بالإضافة إلى استخدام جميع أنواع الأسلحة والطيران .

لغاية الآن قتل 18 جنديا عراقيا وأهل الفلوجة قد يطبق عليهم سياسة الأسد الموت جوعا أو تحت الأنقاض . لأنه حسب اعترافات القادة الأميريكان أن الحرب طويلة الأمد . قد تستغرق شهور ويمكن سنوات . كل المعطيات تقول غير ذلك ولكنه دليل أخر على أن الهدف هو تدمير الفلوجة وقتل أهلها وتعذيبهم حتى تكون درسا لبقية العرب بعدم محاربة الأميريكان. حرب الفلوجة تخطيط أميركي بامتياز والتنفيذ أيدي عراقية إيرانية والنفقات على الجميع من دم الشعب العراقي وثروته . ولكن السؤال مقابل ماذا إيران في صف الشيطان الأكبر كما كانت تقول في الأعوام الماضية ...؟؟ كما تعودنا من السياسيين لا يوجد خدمة بدون مقابل .

لغاية الآن لم نسمع برأي عربي عما يجري في الفلوجة وحتى جامعة الدول العربية لم تصدر أي بيان . وهذا يؤكد انتهاء القومية العربية .
كاتب أردني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات