للسيطرة على الجوع "ابتلع بالونا"


جراسا -

من الشائع أن إنقاص الوزن صعب جدا، والعديد من الناس يفشلون في الوصول إلى الوزن المناسب من خلال الأنظمة الغذائية المتغيرة والرياضة والعمليات الجراحية للمعدة.

لكن دراسة أميركية جديدة يمكن أن تقدم الأمل لأصحاب الوزن الزائد أو البدناء لتقليل أوزانهم من خلال بلع بالون يملأ المعدة ويساعد في السيطرة على الجوع الشديد.

وقد ساعدت هذه الطريقة مجموعة من المتطوعين على إنقاص أوزانهم ضعف الذين كانوا يتبعون برنامجا لإنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وأسلوب الحياة.

ويرى الباحثون بكلية طب جامعة واشنطن أن السيطرة على باعث الجوع هي مفتاح مساعدة الناس لإنقاص أوزانهم، وأن الطريقة الجديدة يمكن أن يستغنى بها عن العملية الجراحية لربط المعدة.

وتقوم فكرة الدراسة على بلع ثلاث كبسولات -واحدة أسبوعيا- تحتوي كل واحدة على ما يسمى "بالونا" يملأ بغاز النيتروجين من خلال أنبوب صغير.

وقد أظهرت التجارب على المجموعة التي تناولت الكبسولات نقصا في الوزن بلغت نسبته 6.81% مقارنة بـ3.59% للمجموعة التي كانت تتبع نظاما غذائيا، ويعتقد العلماء أن تأثير استخدام هذا النظام على المرضى الحقيقيين في العالم سيكون أكبر من ذلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات