جامعتنا الغالية الى أين؟


إن المدقق بأمانة لا بد له أن يطرح مجموعة أسئلة غاية في الأهمية * لماذا أجرت إدارة الجامعة تعديلات على نظام الاكاديميين يُكلف الجامعة مزيد من الملايين وخلال عشرة اعوام قادمة ستدفع الجامعة عشرة ملايين من أجل احتساب سنة التفرغ العلمي لغايات التفرغ العلمي ومدة خدمة المحاضر المتفرغ لهذه الغاية وهذا ليس احتجاج على حقوق الاكاديميين الكرام بل انه طرح للمحافظة على حقوق الاكاديميين ومن أهم حقوق الاكاديميين المحافظة على استقرار الجامعة المالي أمام معرفة الجميع باختلال الوضع المالي والوصول لدرجة الخطر؟؟؟
لماذا تدفع الجامعة مئات ألاف الدنانير على أجهزة البصمة!!! ونستحلفكم بالله أين الأهم ضبط العملية الأكاديمية التي تنعكس مباشرة على منتج الجامعة الرئيسي ( الطلبة ) ام ضبط دوام الإداريين؟؟؟
استحلفكم بالله أوليس الأولى ضبط العمل من خلال رب العمل ( المدراء )؟؟؟
نستحلفكم بالله أمام البطالة المقنعة التي تشمل دوائر عديدة ومئات العاملين... نستحلفكم بالله هل جهاز البصمة زاد الإنتاجية أو فعل كوادر بشرية كبيرة عاطلة عن العمل؟؟؟ نستحلفكم بالله هل دفع عشرات ألاف الدنانير لتصبح جامعتنا (ثلاثة نجوم) هو الحل لإنقاذ مؤتة من الغرق؟؟؟ وما فائدة السمعة الدولية لمؤسسة تغرق من كافة النواحي كما تعلمون؟؟؟ نستحلفكم بالله يا معشر الأكاديميين المنصفين - وما أكثركم – أيُعقل مزيد من الامتيازات للأكاديميين في أسوا الاحوال وفي نفس الوقت يتم حرمان الإداريين من حقوق شرعية رمزية لا تكلف الجامعة ملايين الدنانير؟؟؟
نستحلفكم بالله : كيف تُقدم إدارة الجامعة على الاقتراض ( 15 ) مليون دون كفالة الحكومة!!! ومثلما تم الاستيلاء على أموال العاملين في صندوقي الادخار والاستثمار سيتم دفع قيمة هذا القرض من مدخرات وحقوق العاملين!!! نستحلفكم بالله أليس الاقتراض دون كفالة الحكومة هو ترحيل بائس نتائجه وخيمة؟؟؟
نستحلفكم بالله اوليس من الأولى بدل الاقتراض وقف وحش المنح الذي نهش الجامعة بدعم الطبقة البرجوازية المتطاولة دوماً؟؟؟
يا شرفاء المخابرات والمؤسسات والمجتمع المحلي والفعاليات نستحلفكم بالله أوقفوا القفز في الهواء...أوقفوا البلاء...لا سيما إن هنالك حلول ومعالجات أرحم لكرامة المؤسسة وكرامة العاملين بها!!!
أما بما يخص حوافز الموازي فإنها جائرة حيث منحت الأستاذ الدكتور (550) دينار شهري في حين انه إذا درس مادة واحدة يتقاضى عليها بحدود (1000) دينار أما الإداري يتقاضى بضع دنانير!!!
وعليه بما أن الأكاديمي حاصل على حقه إذا زاد عليه العبئ التدريسي من المواد الأساسية فلا حق له بمبلغ الموازي وإن الجامعة تدفع موازي للأكاديميين (3.5) مليون والأولى على من يدير الجامعة تخفيض الموازي بدل الاقتراض دون كفالة الحكومة والقذف بمستقبل الجامعة الى الانهيار الحقيقي فأين دور جهاز الرقابة والتفتيش عن كل هذا الكم من التجاوز والتهميش!!!
ولقد حملت لجنة القضايا (الصلح) ليس من أجل منع فصل الناطق الإعلامي كما يعتقد كل جهول!!! بل لكي تُعالج اللجنة حالة الكراهية داخل الجامعة إضافة أن للصلح بين الإخوة مفهوم واحد فقط ... ولقد احترمنا الإدارة ليس من أجل دعم نادي العاملين على حساب كرامة الجامعة والعاملين... لا بل لأننا حقاً نحترم الإدارة أي إدارة ...وإن عدم نشر تفاصيل عقوبات الناطق الإعلامي وتحويله للمجلس التأديبي هو لاحترام العديد من الشخصيات إضافة إلى تقديم المصلحة العامة على الذات!!! وهل تقبل ضمائر الشرفاء بتحويل من يُحارب الفساد الى هيئة مكافحة الفساد؟؟؟
وإن لجنة القضايا عندما تعارض التجديد للإخوة الكرام نواب الرئيس إنما تنقل رأي العاملين أكاديميين وإداريين ومجتمع محلي ومعنيين بجميع المجالس المعنية... فهل إنهاك الجامعة أصبح إنجاز يتم بناء عليه التجديد؟؟؟ وعلى الرغم من هذا الإعلان فإن اللجنة في حال التجديد ستبارك للإخوة النواب الكرام دون استثناء...
وستبدأ اللجنة في اعتصام مفتوح يحمل مفاجئات لن يتصورها أحد! وسترفع اللجنة قضية مباشرة على معالي رئيس مجلس الأمناء وعلى عطوفة رئيس الجامعة... ولقد تعلمنا خلال الأشهر السابقة أن ( شرفاء القضاء لهم هنا وهناك بالحق ألف راية ولواء ) وللأمانة سنُقدم في هذه القضية بينات ( عجيبة غريبة مريبة ) وللأمانة نؤكد على احترام معالي رئيس مجلس الأمناء وعطوفة رئيس الجامعة بيد أننا نحترم الجامعة أكثر ونستحلفكم بالله أن تكونوا على الأقل شهداء على خصومة شريفة إذ أن لجنة القضايا لم ولن تخاصم على الصعيد الشخصي قط.
خصومة ستثبت للجميع أن اللجنة تمتلك أوراق وبينات صادمة جارفة...وليعلم كل عالم وعامي أن حُسن التأتي هو فضل الله تعالى يؤتيه من يشاء والله من وراء القصد.



رئيس اللجنة المستشار القانوني المستشار المالي الناطق الإعلامي
موسى الحطيبات بسام المجالي ابراهيم النوايسه وحيد البطوش



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات