البصل والتوت والرمان تقلل الالتهاب


جراسا -

حدّدت دراسة بريطانية حديثة مجموعة من اﻷطعمة والمشروبات التي تحدّ من اﻹصابة بالالتهاب المزمن، الذي يساهم في اﻹصابة بالعديد من مسببات الوفاة الرئيسية، وشملت البصل والتوت والرمان والكركم والعنب الأحمر والشاي الأخضر.

وقال الباحثون بمعهد ليفربول الجامعي للشيخوخة والأمراض المزمنة في بريطانيا، إن اﻻلتهاب المزمن يساهم في اﻹصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان ومرض القلب والسكري وألزهايمر. ونشروا نتائج دراستهم يوم الاثنين في "الدورية البريطانية للتغذية".

وبحسب فريق البحث، فإن اﻻلتهابات تحدث في الجسم بشكل طبيعي، ولكن عندما يطول أمدها في الجسم، يطلق عليها اﻻلتهابات المزمنة أو غير المنضبطة، التي تلعب دورًا في الإصابة بالعديد من اﻷمراض المميتة.

وأوضح الباحثون أن الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات التي تحتوي على مادة "البوليفينول" توفر حماية ضد الالتهابات المرتبطة بتقدم السن والعمر والأمراض المزمنة. وأضاف الباحثون أن "البوليفينول" من المركبات المتوفرة بكثرة في نظامنا الغذائي، وتلعب دورًا في الوقاية من أمراض مثل السرطان والقلب والأوعية الدموية.

وأشار الباحثون إلى أن الأطعمة والمأكولات والمشوبات الغنية بـ"البوليفينول" يأتي على رأسها البصل والكركم والعنب الأحمر والشاي الأخضر والتوت والرمان، وقد تساهم في الحد من الالتهابات عند الأشخاص المعرضين لخطر الالتهاب المزمن.

وقال قائد فريق البحث بمعهد ليفربول الجامعي للشيخوخة والأمراض المزمنة الدكتور كريس فورد إن "كبار السن هم أكثر عرضة للالتهاب المزمن، وأثبتت دراستنا أنهم سيستفيدون من الأغذية والمشروبات الغنية بمادة البوليفينول".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات