"الطاقة": العناية الإلهية حالت دون وقوع خسائر بشرية في "عاصفة العقبة الزلزالية"


جراسا -

ياسر خليفة - اكد رئيس قسم الزلازل في وزارة الطاقة الدكتور محمود القريوتي، ان مدينة العقبة اعتادت على تعرضها للهزات الارضية باوقات متفاوتة في الاعوام السابقة.

وبين القريوتي في تصريحات لـ"جراسا"، ان "العاصفة الزلزالية" التي ضربت مدينة العقبة صباح اليوم الاثنين وبلغ عددها خمس هزات متتالية ، كان اشدها حسب مقياس "رختر" الهزة الأخيرة بقوة 5.1 درجة، حيث شعر بها جميع سكان المدينة، الا انها لم تسفر عن وقوع اضرارا مادية او بشرية.

وكشف القريوتي، ان العناية الالهية حالت دون تسجيل اية خسائر ، وذلك لعدم تجاوز قوة الهزة الحد الذي قد يكون كارثياً، حيث لو قدّر لها تجاوز النصف درجة لاسفرت عن وقوع بعض الاضرار المادية مثل التشققات في اراضي المدينة أو تحطم زجاج المباني، لافتاً الى انه في حال ازدادت قوة الزلزال درجة واحدة فقط لاسفرت عن وقوع ضحايا بالارواح لا قدر الله.

وحول انتقادات بعض اهالي مدينة العقبة لقسم الزلازل في وزارة الطاقة، لعدم تحذير المواطنين قبيل وقوع الزلزال لاخذ الاحتياطات اللازمة، أوضح القريوتي ان قسم الزلازل يعمل باستمرار على رصد الزلازل من خلال اجهزة حديثة وحسساسة، مؤكدا انه من الصعب معرفة او تحديد وقت زمني لحدوث الزلزال، والتي لا يتم الاستشعار بها عبر الاجهزة إلا  قبل وقوعها بلثوانِ، ومشيرا الى ان الموقع والبعد الجغرافي للزلزال لهما دور في تحديد قوته.

وقال القريوتي ان"العاصفة الزلزالية" التي ضربت العقبة شعر بها سكان السعودية ومصر وقطاع غزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، كان أقواها الهزة الأخيرة والتي بلغت درجتها 5.1 على مقياس "ريختر"، ومقره على عمق نحو 10 كيلو مترات في خليج العقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات