قصة لنا فيها عبرة


قرأت قصة قصيرة أعجبتني ، قصة فيها دروس وعبر لنا نحن بنو البشر ، قصة نادرة نوع ما ، قصة من الخيال بين حمار وابنه اكرمكم الله ، القصة تتحدث عن واقعنا الاليم والمحزن ، وما آلت إليه حال المجتمعات العربية من سفك للدماء والقتل والتدمير الممنهج ، والتفعيط والتشحيط بالسيارات ، وايذاء الاخرين .

في إحدى الأيام قام احد الحمير بالإضراب عن الطعام والشراب والنهيق ، حتى ساءت حالته ، وأوشك على الهلاك من شدة الجوع والعطش ، تدخل والد الحمار ، وسال ابنه : لماذا الإضراب عن الطعام والشراب يا ولدي ؟ هل أهانك أحدا ؟ هل ضربك أو اعتدى عليك أحدا ؟ قال االابن:لا يا والدي، قال الأب لابنه: إذن لماذا مضرب عن الطعام والشراب والنهيق يا ولدي ؟ قال الابن : يا أبي إنهم البشر انه بني آدم ، بسبب هؤلاء أضربت عن الطعام والشراب .

جواب الابن المضرب عن الطعام والشراب لوالده كان مقنع جدا وله مبرراته ، ساله الأب مرة اخرى ، ماذا فعل بك بنو البشر ؟ قال الابن انهم البشر ، كل ما اخطأ منهم أحدا نعتوه بالحمار ، كلما اعتدى إنسان على إنسان آخر قال له يا حمار ، أهانونا بهدلونا.

قال الحمار لابنه : يا ولدي ليقولون ما يقولون، يا ولدي عمرك في حياتك رأيت حمار يتعاطى المخدرات أو يروجها أو يتاجر فيها ؟ يا ولدي هل رأيت في حياتك حمارا يعتدي على الآخرين ؟ هل رايت حمارا يشرب الخمور في الشوارع مثلما يفعل بني ادم ؟ يا ولدي هل رايت حمار ينهب ويسلب كما يفعل اللصوص والحرامية من بنو البشر ؟ وأخيرا هل رأيت حمارا يقتل حمارا أخر ؟ هل رأيت حمارا يقتل أخاه من اجل شبر ارض ؟ قال الحمار الابن لا يا والدي .

بعد ما سمع الحمار كلام والده انشرح صدره ، وبعد ما عرف حقيقة بني آدم وتصرفاته ، أعلن إنهاء الإضراب عن الأكل والشراب والشهيق والنهيق ، واخذ يسترد عافيته بعد الإضراب الذي كاد إن يقضي عليه من الجوع والعطش .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات