استنكار خليجي لمحاولات إيران "تسييس الحج"


جراسا -

أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن استنكارها "للمحاولات الايرانية الهادفة الى تسييس فريضة الحج واستغلالها للاساءة السعودية".

وعبر امين عام المجلس الدكتور عبداللطيف الزياني، بتصريح صحافي اليوم الجمعة، عن الاستنكار ازاء "موقف إيران الرامي الى تسييس فريضة الحج من خلال وضع العراقيل أمام التوصل الى اتفاق نهائي ينظم قيام الحجاج الايرانيين بأداء فريضة الحج للموسم القادم".

ودعا المسؤوليين الايرانيين الى ان "يدركوا ان فريضة الحج فريضة دينية مقدسة لدى جميع المسلمين ولا ينبغي ربطها بالمواقف والخلافات السياسية بين الدول" مؤكدا أهمية "التعاون مع الجهات الرسمية في السعودية المسؤولة عن تنظيم موسم الحج، حتى يتاح للحجاج الايرانيين أداء فريضتهم باطمئنان وسلام مع أشقائهم من مسلمي العالم".

وعبر الأمين العام عن "تقدير دول المجلس والعالم الاسلامي للجهود الكبيرة والتسهيلات العديدة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل رعاية حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزائرين للأماكن المقدسة في السعودية انطلاقا من واجبها ومسؤوليتها في خدمة الحرمين الشريفين".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات