اختفاء 5 جزر تابعة لجزر سليمان عن وجه الارض


جراسا -

كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن اختفاء خمس جزر تابعة لدولة جزر سليمان الواقعة في المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة الأرض.

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأميركية عن دراسة أجراها فريق من العلماء الأستراليين أن التغيرات المناخية الناتجة عن التدخلات البشرية في الطبيعة أدت إلى غمر الجزر الخمس تحت مياه المحيط الهادئ، فضلا عن تقليص مساحة جزيرة أخرى سادسة.

وأشارت الدراسة إلى أن ما يحدث الآن في جزر سليمان يمثل بروفة لما يمكن أن يحدث لتجمعات ساحلية أخرى خلال الأعوام المقبلة، نظرا لسرعة عمليات النحر والتآكل الناتجة عن موجات المحيط الهادئ في المناطق التي تحيط بالتجمعات المذكورة.

يُذكر أن جزر سليمان هي دولة ذات سيادة تتكون من مجموعة من الجزر الاستوائية بالمحيط الهادئ ويبلغ عدد سكانها نحو 500 ألف نسمة، والذين تأثر العدد الأكبر منهم بالآثار العكسية لارتفاع مستوى سطح البحر على مدار الأعوام الأخيرة. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات