الجامعة الهاشمية واحة بهية للطاقة الشمسية


تقف الجامعة الهاشمية شامخة ابية , بين نظيراتها الجامعات الاردنية , تزهو بانجازاتها وريادتها وتميزها في كافة الصعد , حتى باتت منارة تنشر ضيائها في كافة الاصقاع , سمعتها الاكاديمية نموذج يحتذى بين مثيلاتها .

خريجوها طاقات مبدعة تؤتي ثمار ما اكتسبته من تعليم ناجع في بناء بلدها , بل تجاوزت الحدود لتقدم خبراتها خارج الوطن .

كل يوم تصحو هذه الواحة العلمية البهية لتدعوا مرتاديها ومريديها لتلقي العلم والمعرفة , باجواء اكاديمية متميزه .
كادرها الاكاديمي على مستوى عال من الخبره والتأهيل والمهنية , وكذلك كادرها الاداري الذي يشارك في مسيرة الجامعة لتحقيق اعلى درجات العطاء والتميز .

تجهيزاتها الحديثة والمتجددة تعتبر ميزة تتفرد بها على مثيلاتها , وكذا خططها الاكاديمية والتي تعتبر من الخطط المتقدمة , والتي تراعي التطور العلمي والمعرفي والذي يضاهي ارقى الجامعات العالمية .

الجامعة الهاشمية التي لها من اسمها نصيب , والتي افتتحها جلالة الحسين طيب الله ثراه قبل عقدين من الزمن ارادها ان تكون نبته معرفية وعلمية تفاخر بأسمها , وقد حمل امانة رعايتها جلالة الملك الباني عبدالله الثاني , فقد حظيت برعايته واهتمامه وكذلك الملكة رانيا , حتى وصلت ما وصلت اليه من تميز.

وكان اخر الانجازات التي بدأت ظاهرة للعيان وتؤتي ثمارها , مشروع الطاقة الشمسية , هذا المشروع الريادي الكبير والذي جاء بأرادة قوية من ادارة الجامعة , ليكون نموذجاً يحتذى بين الجامعات .

هذا المشروع الذي سيوفرعلى الجامعة فاتورة طاقة تقارب المليوني دينار سنوياً , والتي ستتضاعف في الاعوام القادمة نظراً للازدياد المتسارع في الجسم الطلابي الذي جاوز الاربعين الف طالب .

وبالاضافة لتوفير فاتورة الطاقة فقد خدم هذا المشروع الطلبة في تأمين ممرات ومسارات مظللة وفرت لهم حماية من اشعة الشمس المباشرة والتي كانت تعتبر مشكلة كبيرة للطلبة , وكذلك افاد المشروع في توفير مظلات لمواقف مركبات العاملين في الجامعة من اعضاء هيئة تدريس وموظفين .

انه مشروع رائع ومجدي بأمتياز , فلست ابالغ حين قلت ان الجامعة الهاشمية واحة بهية للطاقة الشمسية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات